اجتمع بالرئيس عباس

وزير الطاقة المصري يكشف تفاصيل جديدة عن زيارته الأخيرة لفلسطين

وزير الطاقة المصري يكشف تفاصيل جديدة عن زيارته الأخيرة لفلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف وزير الطاقة المصري طارق الملا اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة عن زيارته الأخيرة إلى فلسطين.

وأكد الملا خلال اجتماع الحكومة المصرية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، على الترحيب الواسع الذي حظي به في رام الله، حيث اجتمع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومستشار الرئيس للشئون الاقتصادية، ورئيس سلطة الطاقة الفلسطينية.

وقال إن اللقاءات مع المسئولين الفلسطينيين، شهدت تأكيدهم على الدور المحوري لمصر، والتقدير الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي وحرص القيادة المصرية على دعم وتعزيز العلاقات مع السلطة الفلسطينية، مضفًا أن الزيارة شهدت التوقيع على مذكرة تفاهم يقوم من خلالها الجانب المصري الممثل في الشركة القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" بالتعاون مع الجانب الفلسطيني لتطوير وتنمية حقل غاز غزة.

وعرض نتائج زيارته إلى "تل أبيب"، لافتاً إلى أنها جاءت تلبية لدعوة وزير الطاقة الإسرائيلي بهدف زيادة أطر التعاون في قطاع الغاز، وبلورة رؤية مشتركة لتطوير آليات العمل في إطار منتدى غاز شرق المتوسط لتحقيق تعاون في هذا المجال الحيوي.

ونوه إلى أن زيارته إلى "تل أبيب" شهدت العديد من الاجتماعات واللقاءات تضمنت لقاء رئيس الحكومة، ووزيري الخارجية والطاقة، ثم رئيس الدولة.

وشدد الوزير المصري، على أن كافة اللقاءات والاجتماعات شهدت الإعراب عن التقدير البالغ لما تقوم به مصر في مجال تدعيم الأمن والاستقرار، وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، وإعادة بناء مصر الحديثة، فضلاً عن تفعيل الدور المصري في الدائرة الإقليمية.