كيف تقضي على خجلكِ الزائد من الرجال

كيف تقضي على خجلك الزائد من الرجال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

الخجل من الرجال... هذه هي المشكلة التي تواجه عدد ضخم من الفتيات. فهن يشعرن بالارتباك في حال وجودهن في وسط مجموعة من الرجال أو أمام الرجل الذي تشعر بالإعجاب تجاهه. وأغلبهن يرغبن في الإنطواء والابتعاد عن المكان سريعًا. وبما أن الابتعاد عن الرجال ليس أمرًا جيدًا والخجل منهم ليس صحيح. نشاركك ببعض النصائح للتغلب على الخجل من الرجال، فقط تابعي القراءة في السطور التالية...

كيف تتغلبين على خجلك من الرجال؟

١- حددي أسباب خجلك أولًا

لا يمكنك حل المشكلة دون معرفة أسبابها، هكذا تعلمنا. لذا فكري في سبب خجلك من الرجال. هل تخجلين لأنك تخشين الوقوع في موقف محرج، أم لأنك غير واثقة بشكل كافي في مظهر جسمك، أم هناك سبب آخر. لذا حددي السبب وبعدها اتخذي الخطوات.

٢- ضعي حلول لهذه الأسباب

الآن بعدما عرفتي السبب، ابدأي في وضع حلول مقترحة للتغلب عليه. فمثلًا، إن كنت لا تشعرين بالثقة الكافية في نفسك، ففكري في بعض الحلول لتحسينها، كالاهتمام بأناقتك، ونظافتك، ومظهرك وغيرها من الأشياء التي تزيد من شعورك الإيجابي.

٣- ابرزي نقاط القوة في شخصيتك

إذا كنت شخصية موهوبة في عمل ما، تحدثي عنه! ابحثي عن الأشياء التي تحبينها وتكلمي عنها أمام الرجل الذي تحبينه. فالحديث عن موضوعات مشوقة ومحببة بالنسبة إليك سوف يزيد من ثقتك بنفسك ويجعلك قادرة على التواصل بشكل أفضل.

٤- تحدثي!

التحدث يعني التواصل! كوني ودودة، متكلمة وبادري بالحديث معه. تجنبي الصمت طوال الوقت بدافع الخجل أو الحياء. فعندما تفتقد الفتاة الخجولة إلى التواصل الإجتماعي، لا يستطيع الآخرين التفاعل معها بسهولة ويتجنبونها أحيانًا وينتهي الأمر بها إلى الشعور بالوحدة والإنطواء. أنا لا أقول لك أن تلقى بالنكات هنا وهناك عندما تتواجدين مع الرجل الذي تعجبين به! لكن على الأقل شاركيه بعض التفاصيل عن حياتك اليومية واسأليه عن حياته أيضًا. هذا سوف يجعل كل منكم أكثر ارتياحًا مع الآخر وربما تكتشفون الأشياء المشتركة بينكما.

٥- طوري من مهاراتك فى التواصل الإجتماعي

المشاركة فى دروس الرقص واليوجا أو حتى الطهي سوف تُحدث فرقًا كبيرًا فى شخصيتك مع الوقت. تعلمي الطريقة المثالية التي تستطيعين من خلالها تقديم نفسك بثقة للآخرين للمرة الأولي. حاولي أيضًا تكوين صداقات وعلاقات متنوعة، فهذا يساعد على تحسين مهاراتك الإجتماعية بمرور الوقت. ومن الأمور الذي يجب أن تحذريها تمامًا هو التعلق بالهاتف ومتابعة مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك والإنستجرام في الخروجات أو في الأوقات التى تقضينها في الخارج مع الأصدقاء. فهذا قد يدفعك إلى الإنطواء أو التوقف عن التواصل مع الأخرين، وهو أمر غير مسموح به إذا كنت تتطلعين للتغلب على الشعور بالخجل. 

٦- ثقفي نفسك جيدًا

إن كنت تشعرين بأنك بحاجة لمزيد من الثقافة أو تفتقدين للوعي بالكثير من الأشياء، فاحرصي على زيادة ثقافتك. اقرأي الكتب، تصفحي الصحف والمواقع الهامة، شاهدي بعض البرامج المفيدة. كل هذا سيزيد من قدر ثقافتك ويمنح المزيد من الثقة بنفسك.

٧- لا تستسلمي للخجل

من الأشياء التي أؤمن بها أن الأعتراف بوجود مشكلة هو أول الطريق إلى حلها. فإذا كنت شخصية خجولة وتعلمين ذلك تماما، ابدئي بالبحث عن حلول للتخلص من هذه المشكلة وبهذا تأكدي أنك تسيرين على الطريق الصحيح. لكن إياكي وأن تستسلمي للخجل. تعريف نفسك بأنك شخصية خجولة طوال الوقت دون محاولة الخروج من هذه الدائرة لن يفيدك ولن يجنيك سوى مزيد من الشعور بالخجل وعدم الرضا عن النفس. ولا تصابي بالقلق والتوتر عندنا تتواجدين مع رجل تحبينه، فقط ثقي بنفسك واهتمي بمظهرك وأناقتك ولا تبالي!