أبو حسنة يتحدث عن دور"الأونروا" بتوفير لقاحات "كورونا"

عدنان ابو حسنة.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تحدث المستشار الإعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين عدنان أبو حسنة، اليوم الأربعاء، عن  دور الأونروا بتوفير لقاحات كورونا.

وقال أبو حسنة في تصريحات لإذاعة صوت القدس رصدتها وكالة "خبر" إنّنا "نعمل ضمن منظومة أممية تتعامل مع السلطة الفلسطينية في موضوع التطعيمات في كافة مناطق عمليات الأونروا".

وأضاف: "لدينا اتصالات مع منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة من أجل توفير وادخال اللقاحات لقطاع غزة، وهناك تعاون في غزة، وسنقوم بعملية التطعيم بلا استثناء للمواطنين واللاجئين حسب مناطق جغرافية داخل عيادات الأونروا للجميع".

ولفت إلى أن 22 ألف جرعة غير كافية لقطاع غزة، والمطلوب أكثر من 2 مليون جرعة لنستطيع إجراء التطعيم على نصف السكان، وبدأنا اليوم بتطعيم الأطقم الصحية من خط الدفاع الأول العاملين في وكالة الغوث، وبعدها سيتم الانتقال لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتابع: "أن يكون التطعيم داخل دفتر التطعيمات وبصفة دورية مثل (شلل الاطفال والحصبة)، هذا يحتاج لرؤية عالمية ولا نعرف هل ستصبح كورونا من ضمن التطعيمات السنوية، وهناك مشكلة بالاحتلال ومنع إدخال اللقاحات، ونحن نحاول التغلب على كافة المشاكل لتوفير المطاعيم.

وأشار إلى أن التطعيمات والحصول عليها يتم من خلال مصدر واحد وهو وزارة الصحة الفلسطينية، والإجراءات تتم بالتعاون مع كافة الأطراف.

فيما يخص عمليات تطعيم طلبة المدارس، قال أبو حسنة: "نحن نسير وفق بروتوكول منظمة الصحة العالمية والذي يبدأ بكبار السن وثم يتدرج للأعمار الأقل؛ لأن الطلبة الأقل عرضة في الخطورة من الفيروس".