الاحتلال يضع العراقيل أمام إجراء الانتخابات

عوض: للأسف حتى هذه اللحظة يوجد غموض في شكل القائمة الفتحاوية

عبد الحكيم عوض.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي لحركة "فتح" عبد الحكيم عوض، مساء يوم الأربعاء: "للأسف حتى هذه اللحظة يوجد غموض في شكل القائمة الفتحاوية".

وأضاف عوض في تصريحات لإذاعة الأقصى رصدتها وكالة "خبر" وبذلنا الكثير من الجهود لخوض حركة فتح الإنتخابات بقائمة موحدة؛ لأن انقسام الحركة يعني فشلها في الانتخابات، كما حدث في الإنتخابات السابقة، وعلى الجميع أن يحترم نتائج الانتخابات.

واعتبر أن خيارات مشاركة التيار الديمقراطي في الإنتخابات المقبلة أبرزها قائمة موحدة في حركة فتح وفي هذا التوقيت لا نتوقع ذلك، أو تشكيل قائمة خاصة بالتيار، أو تشكيل قائمة بين التيار وشخصيات مستقلة، وما زلنا في المناقشة والبحث حول هذه الخيارات.

وتمنى أن يسير قطار الديمقراطية بسلاسة وإعادة تجديد الشرعيات، وبعد حوار القاهرة يوجد الكثير من القلق بسبب وجود قضايا خلافية لم تحل بعد.

وتابع: "نحن لا نريد العودة للمربع الأول، وعلى الجميع أن يحترم نتائج الانتخابات، ومررنا بعقد مظلم من الزمن أدى لتراجع القضية الفلسطينية في المحافل الدولية".

ولفت إلى أن الاحتلال يضع العراقيل أمام إجراء الانتخابات، وعلى المجتمع الدولي والسلطة الوقوف عند مسؤولياتهم والضغط على الاحتلال، كما أن على الفصائل ضمان عقد الإنتخابات في مدينة القدس.