تم التوصية بالإغلاق الشامل

الشخرة: فلسطين تمر بمرحلة صعبة من انتشار السلالات الجديدة لفيروس "كورونا"

الشخرة: فلسطين تمر بمرحلة صعبة من انتشار السلالات الجديدة لفيروس "كورونا"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد المتحدث باسم وزارة الصحة برام الله، د. كمال الشخرة، اليوم الخميس، على أنّ فلسطين تمر بمرحلة صعبة من انتشار السلالات الجديدة لفيروس "كورونا".

وقال الشخرة خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية: "إنّ السبب في انتشار السلالات الجديدة للفيروس هو المخالطة الكبرى مع سكان الداخل المحتل، وعدم الالتزام بالبروتوكلات المعتمدة من قبل وزارتي الصحة والداخلية".

وأوضح أنّ السلالتين البريطانية والجنوب إفريقية، موجودتان في فلسطين، والأخيرة هي الأصعب، لافتاً إلى أنّ السلالة البرازيلية غير موجودة.

وتابع: "سيكون هناك انتشار واسع للسلالتين البريطانية والجنوب إفريقية، نظراً لنسبة انتشارها في المجتمع، وأعراضها أصعب"، مُشيراً إلى أنّ المستشفيات شبه ممتلئة، والصحة تقوم بكافة الإجراءات الصحية بالتعامل مع المرضى، وبعمل اللازم لكافة المرضى.

وفي ختام حديثه، عبّر عن أسفه من تصرف المواطنين، وكأن شيئاً لم يكن، خاصةً أنّ الإغلاقات مستمرة في كل دول العالم، مُضيفاً: "نحن كوزارة صحة، أوصينا بالإغلاق الشامل لمدة أسبوعين، ويترك الأمر للجنة الطوارئ العليا، التي ستتخذ القرار، ولكن نحن نرى أنّ الوضع صعب جداً، جراء عدم التزام المواطنين".