مناقشة التحضيرات للانتخابات المقبلة

طعم الله يكشف تفاصيل اجتماع حنا ناصر مع المبعوث الأممي لعملية السلام

المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم اللجنة المركزية للانتخابات فريد طعم الله، تفاصيل اجتماع رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، أمس الأربعاء، مع المبعوث الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط تور ويسلاند.

وأشار في تصريح رصدته وكالة "خبر" عبر إذاعة "صوت فلسطين"، صباح الخميس، إلى أنه خلال الاجتماعات مع المسؤولين الدوليين يتم طرح سبل إجراء الانتخابات في القدس دون معيقات من قبل الاحتلال "الإسرائيلي".

وأضاف أنّ ناصر طلب من ويسلاند حث الأمم المتحدة لممارسة ضغط على الاحتلال كي لا يُعيق العملية الانتخابية سواء بالقدس أو بافي المحافظات، مُنوّهاً إلى أنّ ناصر تحدث عن إمكانية قيام الاحتلال باعتقال بعض المرشحين أو التضييق على حرية المواطنين خلال الاقتراع أو الحملات الانتخابية. 

وقال طعم الله: "طالبنا أنّ تلعب الأمم المتحدة دورًا مهمًا في منع احتمالية هذه الانتهاكات حتى لا تؤثر على سير العملية الانتخابية"، متابعًا: "نحن اليوم سننهي مرحلة تدريب الطواقم، وعددهم 1200 موظفًا وموظفة، وسينتشروا في مراكز الطعن والاعتراض على سجل الناخبين".

وأوضح أنّه سيتم افتتاح 1200 مركزًا في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزّة، وسيتم نشر فيها بيانات الناخبين لفتح الباب أماهم لطلب التعديل، وهذه هي الفرصة الأخيرة أمام الناخبين لتعديل بياناتهم.

وفي ختام تصريحه، بيّن طعم الله، أنّ اللجنة أعلنت بالأمس الفئات الواجب تقديم استقالتها من وظائفها  قبل الترشح، وهذا وفق قانون الانتخابات المعمول به.