حمايل: خطوة حماس بالإفراج عن المعتقلين تحرك في الاتجاه الإيجابي وندعمه

حسين حمايل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علَّق المتحدث الرسمي باسم حركة فتح حسين حمايل، على قرار إفراج وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، صباح يوم الخميس، عن 45 محكومًا وموقوفًا أمنيًا، مُؤكّداً على أنّها تأتي في إطار تعزيز الأجواء الداخلية.

وقال حمايل: "إنّ خطوة الإفراج عن المعتقلين تحرك في الإتجاه الايجابي وندعمه"، داعيًا الداخلية للإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين.

وأضاف: "يجب الالتزام بالمرسوم الرئاسي حول الحريات خاصة وأنه منبثق عن اجتماع وحوار الفصائل الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة"، مُبيّناً أنّه من المفترص أن تكون التصرفات تصب في المصلحة العامة، وأن يكون هناك التزام بالشأن الوطني العام".

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، قد أفرجت صباح يوم الخميس، عن 45 من السجناء المحكومين والموقوفين على خلفية قضايا أمنية، بزعم أنها أضرت بفصائل المقاومة وأجنحتها العسكرية ومقدراتها.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة، أنّ القرار جاء في إطار تعزيز وتعيئة الأجواء الداخلية لإجراء الانتخابات العامة، مُشيرةً إلى أنّ هيئة القضاء العسكري والأجهزة الأمنية المختصة قامت بدراسة ملفات عدد من السجناء المحكومين والموقوفين على خلفية قضايا أمنية أضرت بفصائل المقاومة وأجنحتها العسكرية ومقدراتها. 

المصدر: سبق 24