حركة "فتح" تصدر تنويهًا مهمًا يتعلق بملف الاعتقال السياسي

فتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني"فتح" اليوم الخميس، تنويهًا مهمًا يتعلق بملف الاعتقال السياسي.

وأوضح المتحدث باسم الحركة إياد نصر، في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "نحن في حركة تابعنا منذ الصباح تصريح داخلية حماس حول الإفراج عن معتقلين لديها، ننفي نفياً قاطعاً علمنا بالإفراج عن أبنائنا المعتقلين السياسيين في سجون حماس".

وقال:" لم يتم تزويدنا بأي كشوف للمعتقلين، ولا يجوز الحديث عن معتقلين جنائيين أمنيين وفي نفس الوقت يتم الحديث عن الإفراج عنهم في ظرف سياسي متعلق بالمرسوم الرئاسي للحريات".

وطالبت حركة "فتح"، وزارة الداخلية بغزة، بـ "الإفراج عن كل أبنائنا المعتقلين السياسيين، وتزويدنا بكشف معلن لأسمائهم".

وفي وقت سابق، بينت وزارة الداخلية بغزة: "في إطار تعزيز وتهيئة الأجواء الداخلية لإجراء الانتخابات العامة، قامت هيئة القضاء العسكري، والأجهزة الأمنية المختصة بدراسة ملفات عدد من السجناء المحكومين والموقوفين على خلفية قضايا أمنية، أضرت بفصائل المقاومة وأجنحتها العسكرية ومقدراتها".

وذكرت: "جرى إعادة النظر في تلك القضايا مراعاةً للظروف التي نعيشها في هذه المرحلة؛ حيث تم إنهاء ملفات 45 محكوماً وموقوفاً، والإفراج عنهم صباح اليوم، كل القضايا التي تمت معالجتها هي قضايا جنائية أمنية".

وأردفت الداخلية: "لا علاقة لها بالنشاط السياسي أو الحزبي، أو التعبير عن الرأي، وفي ذات الوقت ستواصل الوزارة القيام بواجبها في الحفاظ على حالة الاستقرار الأمني في قطاع غزة، وحماية الجبهة الداخلية، وظهر المقاومة الفلسطينية".