"الإغلاق الشامل أفضل خيار"

الداخلية برام الله: اشتية سيعلن اليوم عن إجراءات جديدة لمواجهة تفشي "كورونا"

اشتية.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المقرر أنّ يُعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، ظهر اليوم السبت، عن إجراءات جديدة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" في محافظات الضفة الغربية.

وقال الناطق باسم الداخلية غسان نمر، في حديث (لإذاعة صوت فلسطين): "إنّ كلمة اشتية ستكون عند الساعة الثانية ظهراً، وسيُعلن فيها عن إجراءات جديدة.

وأضاف دغلس: "أنّ الإغلاق الشامل أحسن خيار، وقد أثبت نجاعته في عدة الدول، ولكن مراعاة للظروف الاقتصادية يجب على المواطنين أنّ يتحملوا المسؤولية بالالتزام بارتداء الكمامات".

وأوضح في حديثٍ آخر،(لتلفزيون فلسطين) أنّ قراراً سيتم اتخاذه بشأن المدارس، لافتاً إلى أنّه بالنظر إلى طلبة الثانوية العامة فقد تبقى لهم شهراً للتعليم الوجاهي.

وكان رئيس ديوان وزيرة الصحة علي عبد ربه، قد أشار، يوم أمس الجمعة، إلى أنّ لجنة الوبائيات في الوزارة رفعت توصيات، بفرض الإغلاق الشامل والمشدد، ورفع القدرات والجهوزية في المستشفيات ورفدها بالكوادر الصحية.

وأضاف عبد ربه: "في لجنة الوبائيات ومن منطلق المسؤولية، نحن لا نملك إلا أنّ نرفع توصيات باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحد من هذا الانتشار المقلق في أعداد المصابين، ونسبة الإدخال إلى المشافي، والِإشغال في أقسام المستشفيات، وارتفاع أعداد الوفيات".

وشدد على أنّ الوضع الوبائي في هذه المرحلة خطير، نتيجة الطفرات المتحورة شديدة الانتشار، وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية، وبالتالي اتخاذ أشد الإجراءات؛ لعدم تفاقم الوضع الذي لم يعد يحتمل، ولا بد من التضحية.