الزمالك يرد على جالطة سراي بشأن صفقة مصطفى محمد

حجم الخط

وكالة خبر

علق طارق حشيش، المدير المالي لنادي الزمالك، على تصريحات مسؤولي جالطة سراي التركي، بعدم أحقية القلعة البيضاء في بيع مصطفى محمد لأي ناد آخر. 

وكان عبد الرحيم البيرق، نائب رئيس جالطة سراي، قد أدلى بتصريحات صحفية في تركيا، تؤكد عدم أحقية الزمالك في بيع مصطفى محمد لأي ناد آخر، حتى ولو وصل العرض لـ20 مليون دولار، مؤكدا أن بند شراء اللاعب سيتم تفعيله. 

وقال حشيش، عبر حسابه على "فيسبوك": "منعا لحالة الجدل المثارة حول عقد مصطفى، فإن نادي جالطة سراي له حق حصري لتسجيل اللاعب بصفة دائمة خلال مدة لا تجاوز 31 ديسمبر/كانون الأول 2021 لتفعيل الانتقال الدائم مقابل سداد مبلغ 4 مليون دولار في أول يوليو/تموز 2022.

وأضاف: "يسري الانتقال الدائم في أول فترة تسجيل متاحة حسب قواعد الفيفا، ولا تسري هذه الاتفاقية إلا بإبرام عقد ملزم بين جالطة سراي واللاعب، مشددا على وجود حق للزمالك من إعادة البيع بنسبة 15% من صافي الإيراد.

وتابع: "حال عدم توقيع مصطفى محمد على عقد الانتقال النهائي وامتناعه عن التوقيع في أول فترة انتقال يصبح الانتقال النهائي لاغي ويعود اللاعب لناديه الأصلي بعد انتهاء فترة الإعارة".

وأكمل: "هناك أيضا نقطة مستقبلية في حالة انتقاله نهائيا ثم إعادة بيعه برقم وليكن 30 مليون دولار على سبيل المثال، سيكون صافي ربح الزمالك من الصفقة 10 ملايين دولار، وأغلى سعر رحل به لاعب من مصر".