شاهد: تسريب اجابات امتحان الاحياء اولي ثانوي 2021 في مصر

شاهد: تسريب اجابات امتحان الاحياء اولي ثانوي 2021 في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

شاهد: تسريب اجابات امتحان الاحياء اولي ثانوي 2021 في مصر حيث تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية صورا لإجابات الامتحان الإلكتروني لمادة الأحياء التي يؤديها الطلاب في جمهورية مصر العربية داخل اللجان الامتحانية في المدارس.

الاجابات اضغط هنا

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي اليوم 27 فبراير/ شباط امتحانات مادة الأحياء واللغة العربية عبر أجهزة التابلت في المدارس، وفقا لإجراءات احترازية ووقائية مشددة، حرصا على سلامة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت امتحانات الفصل الدراسي الأول في جمهورية مصر العربية قد تعرضت للتأجيل عدة مرات بسبب جائحة كورونا ومخاوف تعرض الطلاب والطالبات لخطر الإصابة بالفيروس.

ونشرت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن تسريب امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي، لكن وزارة التربية والتعليم المصرية نفت الأمر.

وقالت الوزارة في تصريح سابق إن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد إلكترونيا عن طريق الإنترنت داخل المدارس للفئات التي تسلمت جهاز تابلت، وتعقد امتحانات ورقية لبقية الفئات بلجان مراقبة مؤمنة كما هو معلن بالجدول.

وشددت على الطاب والطالبات باستلام أكواد الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات على موقع الوزارة، ونوهت أن أكواد الامتحانات استخدامها شخصي لكل طالب.

كما قدمت وزارة التربية والتعليم خلال المدة الماضية محتوى تعليمي لجميع المراحل التعليمية عبر منصات التعليم عن بعد، كما وفرت خيارات متعددة للقنوات التعليمية لتغطية جميع الصفوف والمراحل التعليمية في جمهورية مصر العربية.