تسريب امتحان اللغه العربيه للصف الاول الثانوي 2021 بمصر

تسريب امتحان اللغه العربيه للصف الاول الثانوي 2021 بمصر
حجم الخط

وكالة خبر

تسريب امتحان اللغه العربيه للصف الاول الثانوي 2021 بمصر حيث نفت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية جميع الأنباء المتداولة حول تسريب امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في تصريحات سابقة إن الوزارة تمنع اصطحاب التلفونات المحمولة وكاميرات التصوير والوسائل الأخرى إلى لجان الامتحان كي لا يتم استخدامها بهدف الغش، وفي حال حدوث ذلك فسيتعرض الطالب للمسألة القانونية، وقد يحرم من الامتحان.

وقبل انتهاء موعد امتحان اللغة العربية، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأسئلة من امتحان اللغة العربية، وتم تداول الصور بكثرة.

وادى طلاب الصف الأول الثانوي في جمهورية مصر العربية اليوم امتحان اللغة العربية في تمام الساعة التاسعة صباحا واستمر لمدة 90 دقيقة، كما بدأ امتحان الأحياء في تمام الساعة الحادية عشر والنصف لمدة 45 دقيقة.

وقدم الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول النهائية إلكترونيا للفئات التي حددتها وزارة التربية والتعليم المصرية، وورقيا لبقية الفئات في مصر.

وشددت على الطاب والطالبات باستلام أكواد الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات على موقع الوزارة، ونوهت أن أكواد الامتحانات استخدامها شخصي لكل طالب.

كما شددت المدارس الثانوي على ضرورة توقيع الطلاب في كشوف الحضور لكل جلسة امتحانية، على أن يقوم مسؤولو وحدات المعلومات بالمدارس بتسجيل غياب الطلاب إلكترونيا من خلال التطبيق المعد لذلك على الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطالب.