بعد إغلاق استمر 5 شهور

بالفيديو: عودة الرياضة النسوية في غزّة وسط إجراءاتٍ احترازية للوقاية من كورونا

نادي رياضي
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - اندي عبد الهادي

على أنين الهموم والخسائر وتراكم الديون، عادت الروح إلى أوصال الأندية والصالات الرياضية في قطاع غزّة، بعد إغلاقٍ استمر خمسة شهور بسبب تفشي فيروس كورونا، وفتحت أبوابها أمام المشتركين من كلا الجنسين إيذاناً ببدء عودة الحياة لطبيعتها بصورةٍ تدريجية.

ويتسلّح القائمون على المراكز الرياضية بإجراءات وقائية وإرشاداتٍ صحية، كارتداء الكمامات والقفازات والتعقيم، وذلك بعد التوقيع على شروط حكومية تضمن سلامة المشتركين.

بدورها، قالت مديرة نادي نمبرون، لمى الطويل لمراسلة وكالة "خبر": "إنّها تقوم بتدريب المشتركات بواقع ست حصص يومياً مع عدد من المدربات، لمنع الاكتظاظ مع الالتزام بإجراءات السلامة مث التعقيم وارتداء الكمامات"، مُوضحةً أنّه يجري تعقيم الأجهزة بعد كل تمرين.

من جانبها، بيّنت المدربة مدينة المسحال لـ"خبر"، أنّها حاصلة على درجة الماجيستير في رياضة "الجمباز" في روسيا، لافتةً إلى أنّها تقوم بتدريب المشتركات على الرياضات المختلفة.

كما أشارت أخصائية التغذية الصحية، د. أمل بهجت، إلى أنّها تعمل في عدة أندية لتقديم نصائح حول الأنظمة الغذائية الخاصة بالمشتركات الراغبات بإنقاص الوزن أو زيادته.

من جهتها، قالت المدربة الرياضية في نادي نمبرون: "إنّها تُمارس الرياضة منذ الصغر، واكتسبت خبرة في مجال التدريب قبل افتتاح النادي، وتم تحقيق قصص نجاح كبيرة".