موقع معرفة نتيجة فحص كورونا في وزارة الصحة الفلسطينية

موقع معرفة نتيجة فحص كورونا في وزارة الصحة الفلسطينية
حجم الخط

وكالة خبر

موقع معرفة نتيجة فحص كورونا في وزارة الصحة الفلسطينية حيث خصصت وزارة الصحة الفلسطينية موقعا إلكترونيا ليتمكن المواطنون الفلسطينيون من معرفة نتيجة فحص كورونا من خلاله.

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة اليوم السبت، إن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 91.2، فيما بلغت الإصابات النشطة 7.8%، وبلغت نسبة الوفيات 1.0 من مجمل الإصابات.

وأعلنت الوزارة عن تسجيل 5 وفيات في محافظات الضفة الغربية، وحالة وفاة في قطاع غزة، وأشارت وزيرة الصحة إلى وجود 110 مريضا في غرف العناية المركزة من بينهم 33 مريضا على أجهزة التنفس الاصطناعي

كما أشارت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: مدينة طولكرم 82 إصابة، مدينة بيت لحم 127، مدينة الخليل 143، مدينة أريحا والأغوار 19، ضواحي القدس 56، مدينة جنين 57، مدينة سلفيت 64، رام الله والبيرة 216، مدينة قلقيلية 29، مدينة نابلس 100، طوباس 17، مدينة القدس 562، وقطاع غزة 151.

وقالت وزيرة الصحة إن فلسطين أمام موجة ثالثة من كورونا وهو ما يستدعي اتخاذ مجموعة إجراءات جديدة لمحاصرة الوباء خاصة إن الوفيات أصبحت تشمل فئات عمرية أصغر.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية تعاقدت للحصول على مليوني لقاح أسترازينيكا، ومن المتوقع وصوله خلال أيام إلى فلسطين، على أن يتم اعطاء اللقاح للطواقم الطبية وكبار السن في المرحلة الأولى من توزيعه.