سوريا تدعو مجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف الاعتداءات الأمريكية

غارات أمريكية سوريا
حجم الخط

دمشق - وكالة خبر

دعت وزارة الخارجية السورية، مجلس الأمن الدولي للتحرك الفوري لوقف الاعتداءات الأمريكية على الأراضي السورية ومنع تكرارها.

جاء ذلك في رسالة أرسلتها الوزارة اليوم السبت، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس، ورئيس مجلس الأمن، حول الاعتداء الأمريكي الذي استهدف مواقع في محافظة دير الزور.

وجددت الوزارة مطالبتها لمجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين والتحرك الفوري لوقف عضو دائم فيه عن الاستمرار بعدوانه وجرائمه بحق دولة ذات سيادة وعضو مؤسس للأمم المتحدة ومنع تكرار هذه السياسات العدوانية.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "سانا" السورية الرسمية، عن وزارة الخارجية أن العدوان الأمريكي على الحدود السورية العراقية المشتركة الخميس الماضي يشكل عدوانًا سافرًا، ويعد حلقة جديدة في سلسلة اعتداءات القوات الأمريكية المتكررة تحت ذرائع واهية وأنه سيؤدي إلى عواقب من شأنها تصعيد الوضع في المنطقة.

وأشارت الوزارة في رسالتها، إلى أن العدوان يشكل مؤشرًا سلبيًا على سياسات الإدارة الأمريكية الجديدة التي يفترض بها أن تلتزم بالشرعية الدولية والقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالحفاظ على وحدة أرض وسيادة واستقلال الجمهورية العربية السورية.

وأكدت على أن ذلك العدوان يتناقض مع الدور المفترض بالولايات المتحدة الأمريكية بصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن المعني بصون السلم والأمن الدوليين.

يذكر أن الخارجية أصدرت بالأمس بيانًا أدانت خلاله بأشد العبارات العدوان الأمريكي، محذرة من أنه سيؤدي إلى عواقب من شأنها تصعيد الوضع في المنطقة.