غانتس يتهم إيران بالوقوف خلف الهجوم على السفينة الإسرائيلية في خليج عمان

غانتس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

اتهم وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، إيران، بالوقوف خلف الهجوم الذي استهدف سفينة إسرائيلية، الخميس الماضي، أثناء تواجدها في خليج عُمان.

وحسب ما أعلنت عنه هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية/ وشركة (Dryad Global) للأمن البحري، قالت: إن سفينة تعرضت لانفجار في خليج عمان.

وقالت الشركة التي تتخذ من لندن مقرًا لها، إن السفينة المعنية هي إم. في هيليوس راي، وهي سفينة لنقل السيارات مملوكة لشركة هليوس راي المحدودة، وهي شركة إسرائيلية، مسجلة في جزيرة آيل أوف مان، وكانت السفينة في طريقها إلى سنغافورة من الدمام في السعودية.

وأشارت تقارير إعلامية عبرية في وقت سابق، إلى أن سفينة "هيل يسري" المملوكة لإسرائيل، والتي تعرضت لتفجير بخليج عمان الخميس الماضي، "أصيبت من فوق سطح الماء"، محملا إيران مسؤولية التفجير.

وأوضح موقع "إسرائيل 24" العبري، نقلًا عن مصادر قولها: إن إسرائيل ترى بإيران مسؤولة عن الانفجار، الذي تعرضت له السفينة المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي، رامي أونغر، وتحمل علم باهاما.

وأفاد مالك السفينة رامي أونغر، بأنه لا يعلم هل هناك علاقة بما تعرضت له سفينته، والتوتر القائم بين إيران والولايات المتحدة، أو لأن ملكية السفينة إسرائيلية.

ونقل الموقع عن خبير في الاستخبارات الأمريكية، تأكيده على أن "السفينة لم تصطدم بلغم بحري، وإنما أصيبت من سطح الماء".