طرحنا فكرة وحدة فتح على قاعدة الشراكة

بالفيديو النائب دحلان يتحدث عن موقفه من الانتخابات الفلسطينية المرتقبة

دحلان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نشر قائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح النائب محمد دحلان، مساء يوم السبت، فيديو على صفحته الشخصية "فيسبوك"، يتحدث عن موقف التيار من الانتخابات الفلسطينية.

وقال دحلان، خلال لقاء سابق مع الإعلامي المصري عمرو أديب، والذي أعاد نشر جزء منه عبر صفحته في موقع "فيسبوك": "إنّ الأمر لم يعد فردياً بالنسبه له، وإنّه أصبح جزءًا من تيار إصلاحي له جمهوره العريض وله ألاف المشاركين في القطاع والضفة والشتات".

وأضاف: "لم يعد الخلاف بيني وبين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأصبح التيار الديمقراطي لديه الآن مؤسسات وهو الذي يأخذ القرار".

وتابع: "نحن طرحنا فكرة وحدة فتح من جديد على قاعدة الشراكة أولاً، وأن نعطي الأجيال القادمة كجيل الشباب في أن يقود"، مُتابعًا: "نحن في التيار نبحث عن نظام سياسي يستعيد للحركة كرامتها وشبابها وقدرتها على الإبداع وتأثيرها في المجتمع الفلسطيني على أن  يكون الحق لكوادر فتح أن ينتخبوا قادتهم الذين سيترشحوا على القوائم، وعدم مساواة الحرامي بالفدائي".

وأردف: "في حال لم يحدث ذلك سنقوم بتشكيل قائمة وطنية على قاعدة مشاركة مع كل فئات المجتمع الفلسطيني، ويكون عمودها الفقري التيار الإصلاحي بحركة فتح، ونذهب إلى الانتخابات، وذلك ليس بغرض الحصول على مقاعد لتكون مناصب لأبناء التيار بحركة فتح، بل لزيادة تقوية الوضع الفلسطيني الداخلي، وكل هذه الاجراءات والقرارات ستؤخذ مع قيادة هذا التيار وبمساهمة كل أعضائه، ولن يكون قراراً فردياً".

وختم دحلان حديثه، بالقول: "لقد عانينا من الفردية، وبالتالي لا أستطيع أن أكرر هذه الفردية في التيار؛ لأننا نعبر عن أنفسنا بأننا تيار وطني وتيار إصلاحي بحركة فتح ونرفض الخروج منها، إلا إذا قرر أبو مازن ضم حاشيته في قائمة وأنهى الموضوع".