هل تم تعديل جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي بمصر ؟

هل تم تعديل جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي بمصر ؟
حجم الخط

وكالة خبر

هل تم تعديل جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي بمصر حيث يعتبر التساؤل عن جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي حديث الطلاب في جمهورية مصر العربية.

ومن المقرر أن يبدأ اليوم الأحد امتحان الطلاب إلكترونيا في المدارس، كما سيؤدي الطلاب امتحان مواد اللغة العربية والجبر والتفاضل وحساب المثلثات، على أن ينتهي جدول الامتحانات، بامتحان طلاب الصف الثاني الثانوي لمادتي التطبيقات الرياضية في الحادي عشر من مارس/ آذار المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية قد نشرت جدولا لامتحانات الفصل الدراسي الأول لكل من الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي، وقد بدأت الامتحانات في 27 فبراير/ شباط، وتستمر حتى الحادي عشر من مارس/ آذار.

كما قررت الوزارة سابقا عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول والثاني الثانوي إلكترونيا للفئات التي تسلمت جهاز التابلت، وورقيا لبقية الفئات، على أن تعقد الامتحانات في لجان مؤمنة ومراقبة مع اتباع كافة اجراءات الوقاية للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات.

ومن المقرر منذ بداية شهر مارس أن تعقد امتحانات إلكترونية شهرية قصيرة في نهاية كل شهر للصفين الأول الثانوي والثاني الثانوي، وسيستمر عقد الامتحانات القصيرة حتى شهر مايو/ أيار.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في تصريحات سابقة إن الوزارة تمنع اصطحاب التلفونات المحمولة وكاميرات التصوير والوسائل الأخرى إلى لجان الامتحان كي لا يتم استخدامها بهدف الغش، وفي حال حدوث ذلك فسيتعرض الطالب للمسألة القانونية، وقد يحرم من الامتحان.