تسريب اجابات امتحان الرياضيات للصف الثاني الثانوي 2020 علمي ادبي في مصر

تسريب اجابات امتحان الرياضيات للصف الثاني الثانوي 2020 علمي ادبي في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

تسريب اجابات امتحان الرياضيات للصف الثاني الثانوي 2020 علمي ادبي في مصر يهتم كثير من الطلاب والطالبات في جمهورية مصر العربية بمعرفة إجابات الامتحان بعد الانتهاء منه ليتمكنوا من معرفة مدى توافق إجاباتهم مع الحلول الصحيحة.

وكانت امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الثاني الثانوي قد بدأت اليوم الأحد 28 فبراير/ شباط، وبدأ الطلاب بالامتحان بمادة اللغة العربية والجبر وحساب المثلثات.

وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية تداولت كالعادة أنباء بشأن تسريب امتحان الرياضيات للصف الثاني الثانوي لكن لا صحة لجميع الأخبار المتداولة، وما تم تناقله عبر الصفحات المختلفة هو فيديو للامتحان التجريبي الذي أجرته وزارة التربية والتعليم المصرية في وقت سابق لتدريب الطلاب على الامتحانات النهائية.

ويتكون امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات للصف الثاني الثانوي من 40 سؤال موزعة بواقع 20 سؤال لمادة الحبر، ويجيب الطلاب على 12 سؤال في مادة التفاضل، و8 أسئلة في حساب المثلثات.

على أن يجيب الطلاب الذين اختارتهم وزارة التربية والتعليم المصرية لأداء الامتحانات إلكترونيا عبر جهاز التابلت المدرسي، فيما يجيب بقية الطلاب على امتحان الجبر والتفاضل وحساب المثلثات ورقيا.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في تصريحات سابقة إن الوزارة تمنع اصطحاب التلفونات المحمولة وكاميرات التصوير والوسائل الأخرى إلى لجان الامتحان كي لا يتم استخدامها بهدف الغش، وفي حال حدوث ذلك فسيتعرض الطالب للمسألة القانونية، وقد يحرم من الامتحان.