أبو هولي: اليابان صديق الفلسطينيين وهي من المانحين الرئيسيين للأونروا

أحمد أبو هولي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، اليوم الأحد، على أن اليابان صديق الفلسطينيين وهي من المانحين الرئيسيين لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وثمن أبو هولي في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، تبرع اليابان لدعم ميزانية "الأونروا" مالياً بقيمة 40 مليون دولار لدعم موازنتها الاعتيادية للعام 2021.

وقال: "الدعم المالي المقدم من اليابان سيساهم في استمرار الأونروا في تقديم خدماتها الاساسية في مناطق عملياتها الخمسة لما يقارب لـ 5.9 مليون لاجئ فلسطيني والتخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين، وتمكين الاونروا من صرف رواتب موظفيها في الأشهر القادمة".

وأضاف أن اليابان من المانحين الرئيسيين للأونروا، ومن الداعمين لعملها في تقديم خدماتها الانسانية للاجئين الفلسطينيين إلى حين ايجاد حل عادل لقضيتهم طبقاً لقرارات الأمم المتحدة، وأن اليابان ساهم في الأعوام الماضية من تمكين الأونروا من التغلب على أزماتها المالية من خلال تقديم تمويل إضافي لميزانية الأونروا.

وذكر أن اليابان لم تقتصر على دعم اللاجئين الفلسطينيين من خلال تمويل ميزانية الأونروا، بل من خلال تقديم مساعدات عينية ومستلزمات واجهزة طبية شملت اجهزة ومولدات الأوكسجين وأجهز الضغط واسرة طبية وأجهزة طبية لذوي الاحتياجات الخاصة ومواد تعقيم للمخيمات الفلسطينية من خلال دائرة شؤون اللاجئين لمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وشدد أبو هولي على أن اليابان هو صديق الشعب الفلسطيني، وداعم لحقوقه المشروعة في العودة الى دياره وتقرير مصيره بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، داعيًا الدول المانحة والممولة للأونروا الوفاء بتعهداتها المالية وفي رفع سقف مساهماتها والتبرع بتمويل اضافي لتحقيق الاستقرار المالي لميزانية الأونروا للعام 2021 للحيلولة دون الوقوع في ازمات جديدة تؤثر على خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين .

وأشار إلى أن دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تعمل مع الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين على حث المانحين على دعم الأونروا مالياً لتمكينها من القيام بدورها المنوط به وفق التفويض الممنوح له بالقرار 302 .