تفاصيل لقاء هنية مع عدد من السفراء في الدوحة

اجتماع هنية مع عدد من السفراء
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

اجتمع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الأحد، بعددٍ من السفراء في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور أعضاء  آخرين المكتب السياسي، وهم: موسى أبو مرزوق، وعزت الرشق، وحسام بدران، وماهر عبيد.

وشارك في اللقاء كلٍ من سفير جمهورية روسيا الاتحادية السيد نور محمد خولوف، وسفير الجمهورية التركية والسيد د. مصطفى صوكوكو، وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسيد حميد رضا دهقاني، وسفير جمهورية جنوب أفريقيا والسيد فيصل موسى، بمرافقة عددٍ من المستشارين والمساعدين.

وأطلع هنية، السفراء على تطورات المشهد الفلسطيني والانتخابات النيابية والرئاسية والمجلس الوطني المقرر عقدها خلال الأشهر القليلة القادمة، إضافة للتحديات والمخاطر التي تواجه هذه العملية، والمأمول من الدول بذله لضمان إنجاح الانتخابات بمراحلها الثلاثة.

واستعرض المخاطر الجسيمة التي تتهدد القضية الفلسطينية، مؤكدًا على أنّ موقف حماس هو الوحدة الداخلية، والاستمرار في نهج المقاومة بعد ثبوت فشل خيار المفاوضات.

واستمع رئيس الحركة لمداخلات السادة السفراء ورد على تساؤلاتهم، حيث عبر الضيوف عن سعادتهم بهذا اللقاء، وشكرهم لحماس على هذه الاستضافة.

كما تطرق إلى بدء العملية الانتخابية الداخلية لحركة حماس لتجديد مؤسساتها ومجالسها الشورية والتنفيذية كافة، والتي تعكس حيوية الحركة وفاعليتها.