صور: قصة مدينة لم يزرها فيروس كورونا حتى الآن

صور: قصة مدينة لم يزرها فيروس كورونا حتى الآن
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

في الوقت الذي انتشر فيه فيروس كورونا بأغلب دول العالم ومع المحاولات المستمرة لمكافحة انتشار الفيروس، تنعم بلدة بولونيولا الإيطالية بخلوها نهائيًا من الفيروس التاجى، منذ بداية الوباء حتى الآن.

وتشتهر بلدة بولونيولا الصغيرة بمقاطعة ماشيراتا، فى جبال سيبيلينى، بإقليم ماركى، وسط إيطاليا، بقممها ومنحدرات التزلج، وفقًا لموقع "TGCOM24" الإيطالى.

41694-التزلـج-فى-بلدة-بولونيولا-الإيطالية.jpeg
وتجذب بلدة بولونيولا الكثير من السياح، خاصة من محبي الثلوج والجبال، وينعم سكان بولونيولا، بخلو مدينتهم من فيروس كورونا المستجد، ولم يسجل بها أي حالة عدوى بالفيروس التاجى، وتعد بلدة جبال سيبيليني الصغيرة، من بين المدن القليلة التي لم تسجل أي إصابات، حتى بعد مرور عام على بدء الوباء.
43519-بلدة-بولونيولا-الإيطالية.jpg
وترى رئيسة البلدية، كريستيانا جينتيلي، خلو البلدة من كورونا بسبب التعاون الكبير القائم بين الجميع في هذه القرية الصغيرة، وقالت "جينتيلي": "الإدارة، والمطاعم، ومرافق الإقامة، والمواطنين، جميعهم قاموا بدورهم على أكمل وجه، بالإضافة إلى احترام قواعد التباعد الاجتماعي والسلامة الصحية".

202102240449214921.jpg
وأضافت: "لكني أعترف أن الأمر يتطلب أيضًا الكثير من الحظ"، ومن بين القواعد التي اتبعتها البلدية الإيطالية للحفاظ على سكانها من وباء كورونا، إصدار عمدتها مرسوماً بوجوب ارتداء الكمامات الواقية في كل مكان، حتى في الهواء الطلق، وذلك منذ بداية مايو 2020، أي حتى قبل مراسيم الحكومة الإيطالية والإغلاق الأول للبلاد.