كم وصل سعر لقاح كورونا في مصر ؟

كم وصل سعر لقاح كورونا في مصر ؟
حجم الخط

وكالة خبر

كم وصل سعر لقاح كورونا في مصر حيث كشفت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد عن سعر لقاح فيروس كورونا المستجد في الأيام المقبلة، وقالت خلال تصريحات متلفزة إن سعر الجرعة لن يتجاوز 200 جنيه للقادرين، ذلك لضمان استدامة توفير اللقاحات في مصر.

ونوهت زايد إلى أن غير القادرين وغير المدرجين في قوائم الحصول على اللقاح يمكنهم الحصول عليه مجانا من خلال عمل تقرير في مكتب معين سيحصل بموجبه على إعفاء، وأكدت خلال التصريح إن جميع الفئات غير القادرة على شراء اللقاح ستحصل عليه مجانا.

وأشارت زايد إن مصر تعاقدت للحصول على 100 مليون جرعة لقاح تكفي لتلقيح 50 مليون مواطن مصري، على أن يكون المستهدف من التطعيم وتلقي اللقاح من المواطنين بحلول نهاية 2021 من هم فوق سن 30 عاما، والذين يمثلون ما نسبته 35% من المواطنين في جمهورية مصر العربية، بينما يمثل من هم دون سن 30 نحو 65% من المواطنين.

يذكر إن جمهورية مصر العربية ستتلقى نحو 8 مليون جرعة من تحالف جافي المعني بتوفير اللقاحات مع بداية شهر مارس، وسيبدأ التلقيح للمواطنين من بداية شهر مارس/ آذار.

وبعد انتهاء الربع الأول من عام 2021 مع نهاية شهر مارس، سيتم الإعلان عن موعد تطعيم المواطنين العاديين، على أن يكون هناك 3 لقاحات معتمدة وهي لقاح شركة سينوفارم الصينية ولقاح سبوتنيك V الروسي، ومصل شركة أسترازينكا.