هنا موقع تسجيل الحصول على لقاح كورونا في مصر

هنا موقع تسجيل الحصول على لقاح كورونا في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

هنا موقع تسجيل الحصول على لقاح كورونا في مصر حيث خصصت وزارة الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية موقعا إلكترونيا لتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، وحجز لقاح كورونا بالتزامن مع بدء حملة تطعيم الأطقم الطبية بالجرعة الأولى من لقاح سينوفارم الصيني.

وبعد فتح الموقع والدخول يضع الموقع 3 أيقونات من المستحقين الفئات ذات الأولوية للحصول على اللقاح للأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، ويتم الدخول ضمن الفئة المستهدفة وتسجيل البيانات المطلوبة.

ومنعت الوزارة من هم دون 18 عاما من التسجيل، كما نوهت للعاملين في القطاع الطبي ضرورة إحضار ما يثبت طبيعة العمل مثل كارنيه النقابة أو بيان حالة الوظيفة أو خطاب من جهة العمل.

وكانت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد قد صرحت في وقت سابق إن وزارة الصحة المصرية انتهت من تخصيص 40 مركزا صحيا لتلقي المواطنين اللقاح على مستوى جمهورية مصر العربية، على أن يتم توزيع اللقاحات تدريجيا، وأكدت أن التوسع في الفئات المستهدفة سيتم بعد الحصول على الدفعات المتتالية من لقاح فيروس كورونا.

وأشارت زايد إلى أن لقاح سينوفارم حصل على الموافقة المصرية من هيئة الدواء المصرية وأثبت فعالية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا، و99% في انتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول إلى الحالات المتوسطة والشديدة، وسيتم العمل وفقا لأولويات الحصول على اللقاحات.