"الأونروا" تستجيب لطلب لجنة الانتخابات بدعم العملية الانتخابية في غزة والضفة

اونروا.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الاثنين، تخصيص غُرف في 97 مدرسة من مدارس الأونروا في قطاع غزة، وفي 34 مدرسة من مدراس الأونروا في الضفة الغربية، وذلك لإعطاء المجال أمام المواطنين للتحقق من سجل الناخبين.

وقالت الأونروا" في بيان صحفي وصل "خبر" إنّه "بناءً على طلب اللجنة المركزية للانتخابات، وكجزء من المنهاج الموحد للأمم المتحدة لدعم العملية الانتخابية، ستقوم الأونروا بتوفير حيزٍّ في بعض المدارس في الضفة الغربية وفي قطاع غزة، وذلك لإعطاء المجال أمام المواطنين للتحقق من سجل الناخبين. حيث ستبدأ هذه العملية اليوم وحتى الثالث من مارس كمتطلب أولي للعملية الانتخابية لعام 2021.

وأضافت: "ستُتاح الفرصة للمواطنين للتأكد من تفاصيل التسجيل وفقا لقانون الانتخابات المحلي، حيث تتحمل لجنة الانتخابات المركزية المسئولية والسلطة الكاملة فيما يتعلق بتنفيذ الأنشطة الانتخابية".

وأشارت إلى أنه سيستمر العمل في المدارس خلال فترة عملية التحقق من تسجيل الناخبين، بحيث تبقى الأنشطة الخاصة بعملية تسجيل الناخبين داخل الغرف المخصصة لها. وسيتم مراقبة دخول وخروج الأفراد بعناية من أجل ضمان إجراءات السلامة المتعلقة بكوفيد-19، وكذلك من أجل التأكد من أن هذه الأنشطة منفصلة تماماً عن طلبة المدارس. سيُحظر دخول الأشخاص الذين يحملون الأسلحة، وكذلك الأشخاص الذين يضعون شارات عسكرية، أو سياسية، أو فصائلية، بالإضافة إلى من يرتدون ملابس تحمل شارات فصائلية إلى مباني المدارس.

وتابعت: "إن الأونروا تحث الجميع على احترام حق التعليم، والسلامة للأطفال، والحرص على تنفيذ هذا النشاط الديموقراطي بشكل سلمي".