شاهد: تسريب امتحان الجغرافيا للصف الاول الثانوي 2021 بمصر

شاهد: تسريب امتحان الجغرافيا للصف الاول الثانوي 2021 بمصر
حجم الخط

وكالة خبر

شاهد تسريب امتحان الجغرافيا للصف الاول الثانوي 2021 بمصر حيث نفت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية ما تم تداوله بشأن تسريب امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي.

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي اليوم امتحان مادة الجغرافيا في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلكترونية باستخدام أجهزة التابلت التي سلمتها الوزارة لفئة من الطلاب.

وكانت أنباء عن تسريب امتحان مادة الجغرافيا بالأسئلة والاجابات للصف الأول الثانوي قد انتشرت بكثرة على مواقع التواصل الإلكتروني في جمهورية مصر العربية خلال الساعات الأخيرة، وهو ما تسبب في حالة من الإرباك بين صفوف الطلاب وأولياء الأمور.

وقدم الطلاب والطالبات امتحان الجغرافيا للصف الأول الثانوي على مجموعتين، بدأت المجموعة الأولى في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف، وبدأت المجموعة الثانية في تمام الثانية عشرة والنصف.

وأجريت اليوم امتحانات مادتي الجغرافيا واللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي داخل لجان الامتحانات في المدارس وتحت رقابة كاملة، وتمت بشكل إلكتروني للفئة التي تسلمت جهاز التابلت من الطلاب والطالبات، وبشكل ورقي للفئات المتبقية.

وقال وزير التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية الدكتور طارق شوقي في تصريحات سابقة إن الوزارة تمنع اصطحاب التلفونات المحمولة وكاميرات التصوير والوسائل الأخرى إلى لجان الامتحان كي لا يتم استخدامها بهدف الغش، وفي حال حدوث ذلك فسيتعرض الطالب للمسألة القانونية، وقد يحرم من الامتحان.