بشأن الانتخابات التشريعية

صحيفة تكشف تفاصيل جديدة حول خلاف الرئيس عباس مع البرغوثي والقدوة

صحيفة تكشف تفاصيل جديدة حول خلاف الرئيس عباس مع البرغوثي والقدوة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية، اليوم الاثنين، تفاصيل جديدة بشأن خلاف الرئيس محمود عباس مع مروان البرغوثي وناصر القدوة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قيادية فتحاوية، أن القياديَّين، مروان البرغوثي وناصر القدوة، أمهلا اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيسها محمود عباس، حتى الخامس من شهر آذار/ مارس الحالي، للأخذ بمقترحاتهما بشأن الانتخابات التشريعية.

وأضافت الصحيفة، أنّه في حال عدم الأخذ بتلك المقترحات فإنّهما "ذاهبان إلى تشكيل قائمتهما الخاصة، والتي تضمّ فئة واسعة من الجيل الشاب في فتح والمناضلين الذين تمّ تحييدهم بسبب نضالهم ضدّ الاحتلال والفساد القائم في السلطة الفلسطينية، طيلة فترة حكم عباس".

وتابعت: "مع اقتراب موعد الانتخابات الفلسطينية، في أيار/ مايو المقبل، ترتفع احتمالات إلغائها أو تأجيلها من قبل عباس، في ظلّ تزايد النصائح العربية والإقليمية له بذلك، في حال عدم القدرة على الفوز بها، ومنع حركة حماس من الفوز أيضاً".

وأردفت: "تأتي هذه الاحتمالات والدعوات، في وقت تزداد فيه الخلافات الفتحاوية حدّةً. فخلال الأسبوع الماضي، فشلت الجهود التي قادها جبريل الرجوب ورفقاؤه في اللجنة المركزية لحركة فتح، في رأب الصدع ومنع تشكل قوائم منفصلة، إذ بات رفض عضوَي اللجنة المركزية، مروان البرغوثي وناصر القدوة، لطريقة إدارة ملف الانتخابات داخل فتح، بوابة للخلاف ومدعاة لتشكيل قوائم منفصلة عن قوائم اللجنة المركزية للحركة".

وأشارت إلى أنّه على الرغم من إعلان الرجوب عن وضع خريطة طريق لضبط وضع فتح الداخلي قبل الانتخابات، وإقرار آليات تضمن وحدة المفاهيم والمعايير لاختيار المرشّحين، إلّا أنّ هذه الخريطة لا تلبي الرؤية التي يطرحها البرغوثي، بأن لا تشمل قائمة فتح شخصيات متّهمة بـ "الفساد" ولديها سجل في العمل ضدّ النضال الفلسطيني. حسب وصفها