ميثاق .. منصة مؤسسة التقاعد العامة في السعودية

ميثاق .. منصة مؤسسة التقاعد العامة في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

ميثاق منصة مؤسسة التقاعد العامة في السعودية حيث أطلقت المؤسسة العامة للتقاعد اليوم الاثنين 17 رجب/ الأول من مارس، منصة ميثاق الإلكترونية التي تهدف إلى ربط البيانات والحسابات الإفرادية للمشتركين مع الجهات الحكومية من خلال إتاحة الخدمات ذات العلاقة بالمشتركين والجهات الحكومية.

ويأتي ذلك في إطار دعم الجهود الحكومية السعودية للتحول الرقمي وأتمتة العمليات الحكومية للعمل على رفح مستوى الخدمات المقدمة للمشتركين، وذلك برعاية وزير المالية ورئيس مجلس المؤسسة العامة للتقاعد محمد الجدعان.

وتتيح منصة ميثاق لمشتركيها الحصول على عدد من الخدمات منها الاطلاع على بياناته الوظيفية عند المؤسسة، وتحديث بيانات التواصل الشخصية وتقديم الاعتراض عليها، والتأكد من حالة الاشتراك في نظامي التقاعد المدني والعسكري.

وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان إن المؤسسة العامة للتقاعد تسعى من خلال المنصة إلى تقديم الخدمات الإلكترونية للجهات الحكومية، انسجاما مع الرؤية الطموحة نحو التوسع في التوظيف العصري للتقنية وتمكين التحول الرقمي كما يجري في جميع الدول المتقدمة.

وأضاف إن ميثاق هي المبادرة الأحدث للمؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن الاستراتيجية التي تهدف إلى تحسين خدماتها عبر تيسير عملية رفع بيانات المشتركين، وبناء قاعدة بيانات متكاملة وفاعلة خاصة بالحسابات الإفرادية للموظفين على رأس عملهم، واشراك العملاء من المشتركين عبر حزمة من الخدمات الخاصة بهم والتي سوف يتم اطلاقها بشكل تسلسلي من خلال المنصة.