الكويت: موعد عطلة الاسراء والمعراج 2021

الكويت: موعد عطلة الاسراء والمعراج 2021
حجم الخط

وكالة خبر

الكويت موعد عطلة الاسراء والمعراج 2021 حيث يحصل المواطنون في دولة الكويت ومعظم الدول العربية على عطلة رسمية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، ويتساءل المواطنون في هذا الوقت من كل عام عن موعد عطلة الإسراء والمعراج.

وتوافق ذكرى الإسراء والمعراج ليلة السابع والعشرين من شهر رجب، ويوافق تاريخ 27 رجب هذا العام تاريخ الحادي عشر من مارس/ 2021، واختلف العلماء في تحديد موعد الإسراء والمعراج في شهر رجب أو ربيع الأول، لكن أغلب الآراء أجمعت على ليلة السابع والعشرين من شهر رجب والذي يصادف بالتاريخ الميلادي لهذا العام يوم 11 مارس.

حيث تعتبر رحلة الإسراء والمعراج من الأحداث المهمة في التاريخ الإسلامي وهي ذكرى الليلة التي أسرى فيها النبي صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام في مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى في بيت المقدس، ومازال المسلمون في كل الدول العربية يحتفلون بهذه الذكرى العظيمة كل عام.

وكرم الله عز وجل رسول الله صلى الله عليه وسلم بهذه الرحلة المباركة والتي أثرت النبي صلى الله عليه وسلم وملئت قلبه بالراحة والسكينة واليقين، كما عززت ثقته بالله.

وكان لرحلة الإسراء والمعراج عدة أسباب فهي تخفيف لآلام الرسول صلى الله عليه وسلم وأحزانه بعد الأذى الذي تلقاه من قومه، فكانت هذه الرحلة من باب الأنس له وتعريفا لقدره عند الله عز وجل، فمن بعد هذه الرحلة بدأ الرسول صلى الله عليه وسلم مرحلة جديدة من الدعوة.