هيئة الأسرى تنقل تفاصيل اعتقال وعزل قاصرَين توأم من نابلس

أسرى قاصرين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، تقريرًا صحفيًا نقلت فيه تفاصيل ما تعرض له شقيقان توأم قاصران من بلدة سبسطية شمال نابلس، خلال عملية اعتقالهما قبل نحو شهر، وعزلهما بظروف صعبة وقاسية في مركز توقيف "حوارة" لـ 16 يومًا. 

وذكر التقرير أنّه تم اعتقال التوأم نصر الله الشاعر وناصر الدين الشاعر (17 عامًا)، من بيتهما الساعة الثالثة فجرا بتاريخ 3/2/2021، وقام عدد من الجنود باقتحام البيت بشكل همجي بعد أن قاموا بتفجير باب المدخل الرئيسي.

ونقلت محامية الهيئة عن التوأم خلال زيارتهما أمس، تفاصيل عملية الاعتقال، بقولهم: "خارج البيت قيدوا أيدينا إلى الخلف وعصبوا أعيننا ومن ثم أدخلونا إلى الجيب العسكري، ونقلونا إلى مستوطنة قريبة وبعد ربع ساعة نقلا إلى مركز توقيف حوارة جنوب نابلس".

وأضافا: "بقينا في سجن حوارة 16 يومًا في زنزانة ضيقة، وكانت الحياة بداخلها أشبه بالجحيم، الأكل كان سيء جدًا، ومعاملة السجانين همجية للغاية، 16 يومًا في الزنزانة لم يسمحوا لنا بالخروج الى الحمام لنستحم، 16 يومًا ونحن بنفس الملابس حتى الداخلية منها، 16 يومًا دون الخروج الى الفورة".

وتابعا: "كانت الزنزانة باردة جدًا ولم يعطونا سوى بطانية متسخه وباليه لكل واحد، أرضية الغرفة والجدران ممتلئة بالأوساخ وتعم فيها روائح الرطوبة والعفونة الكريهة، لقد عشنا أفظع أيامنا هناك ".

وختما بقولهما: " نقلنا بعد ذلك الى معسكر سالم وتم استجوابنا هناك كل على حده لمدة ساعة تقريبًا، من ثم نقلنا الى سجن مجدو لقسم رقم 10، ونحن هناك منذ 7 أيام".