بناءً على طلب اللجنة المركزية

"أونروا" توفِّر حيزَا في بعض مدارسها بالضفة وغزة للتحقق من سجل الناخبين

انتخابات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أنها ستقوم بتوفير حيز في بعض مدارسها بالضفة الغربية وقطاع غزة، لإعطاء المجال أمام المواطنين للتحقق من سجل الناخبين.

وأشارت في بيانٍ صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أن ذلك يأتي بناءً على طلب اللجنة المركزية للانتخابات، وكجزء من المنهاج الموحد للأمم المتحدة لدعم العملية الانتخابية، مشيرة إلى أن تلك العملية بدأت بالأمس، وستستمر حتى الثالث من مارس الجاري، كمتطلب أولي للعملية الانتخابية لعام 2021.

وقالت: تم تخصيص غُرف في 97 مدرسة من مدارس (أونروا) في قطاع غزة، وفي 34 مدرسة من مدراس (أونروا) في الضفة الغربية حسب طلب لجنة الانتخابات المركزية، وذلك لعدم توفر مرافق بديلة مناسبة. 

وأفادت بأنه ستُتاح الفرصة للمواطنين للتأكد من تفاصيل التسجيل وفقا لقانون الانتخابات المحلي، حيث تتحمل لجنة الانتخابات المركزية المسئولية والسلطة الكاملة فيما يتعلق بتنفيذ الأنشطة الانتخابية.

وتابعت: سيستمر العمل في المدارس خلال فترة عملية التحقق من تسجيل الناخبين، بحيث تبقى الأنشطة الخاصة بعملية تسجيل الناخبين داخل الغرف المخصصة لها. 

ومن المقرر أن يتم مراقبة دخول وخروج الأفراد بعناية من أجل ضمان إجراءات السلامة المتعلقة بـ (كوفيد-19)، وكذلك من أجل التأكد من أن هذه الأنشطة منفصلة تماماً عن طلبة المدارس. 

وسيُحظر دخول الأشخاص الذين يحملون الأسلحة، وكذلك الأشخاص الذين يضعون شارات عسكرية، أو سياسية، أو فصائلية، بالإضافة إلى من يرتدون ملابس تحمل شارات فصائلية إلى مباني المدارس.

ودعت (أونروا) في بيانها، الجميع على احترام حق التعليم، والسلامة للأطفال، والحرص على تنفيذ هذا النشاط الديموقراطي بشكل سلمي.