"لجنة متضرري عدوان 2014" تُناشد الأونروا بتخصيص جزء من المنحة اليابانية لتعوضيهم

"لجنة متضرري عدوان 2014" تُناشد الأونروا بتخصيصي جزء من المنحة اليابانية لتعوضيهم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ناشدت لجنة متضرري عدوان 2014، اليوم الثلاثاء، وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بتخصيص مبلغ من المنحة اليابانية، لتعويض المتضررين.

وأكّدت اللجنة في بيانٍ صحفي وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّه يجب على "الأونروا" بتخصيص جزءاً من المنحة التي تُقدمها الحكومة اليابانية، للمتضررين الذين عانوا وتحملوا وصبروا طوال ما يقارب السبع سنوات، على أمل أنّ تصرف لهم الأموال، حتى يتمكنوا من ترميم وإصلاح منازلهم.

وأوضحت أنّها ستواصل فعالياتها الضاغطة على الوكالة من أجل الاستجابة لتعويض هؤلاء المتضررين، وأنّها ستستخدم كل الطرق السلمية من أجل ذلك، وتفتش المنخفضات الجوية عن معاناة عدد كبير من الأسر التي تضررت منازلها بفعل عدوان 2014، ولم يتمكنوا من إصلاحها، نظراً لظروفهم الاقتصادية الصعبة.

يُذكر أنّ الحكومة اليابانية قد وقعت قبل أيام، اتفاقيتي تبرع تبلغ قيمتهما حوالي 40 مليون دولار مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، ومن أصل إجمالي هذا التبرع، سيخصص مبلغ 30,2 مليون دولار لتمكين "أونروا" من مواصلة تقديم الخدمات الهامة والرئيسة للاجئي فلسطين في كافة أقاليم العمليات الخمسة، فيما سيتم استخدام 9,5 مليون دولار أخرى تقريباً لتوسعة المجمعات المدرسية في غزة، وبالتالي السماح للمزيد من الأطفال بالوصول إلى تعليم نوعي.