"الشخصيات المستقلة" ترد على تصريحات قيادي بحماس بشأن دورهم

ياسر الوادية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في فلسطين والشتات، اليوم الثلاثاء، على تصريحات القيادي في حركة (حماس)، نايف الرجوب حول تضحيات ودور المستقلين.

وقال تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة عضو لجنة تفعيل منظمة التحرير د. ياسر الوادية، في تصريحٍ صحفي: "إننا نرفض وبشدة العبارات وتصريحات القيادي في حركة حماس، الرجوب بشأنّ تضحيات ودور المستقلين.

وأضاف التجمع: "على الرجوب الاعتذار لكافه أبناء الشعب الفلسطيني"، قائلاً: "لتذكير نايف الرجوب، أنّ كل التضحيات الفردية لأبناء شعبنا الفلسطيني قبل معرفته بالعمل السياسي، وعليه قراءة التاريخ جيداً قبل الحديث عن دور المستقلين بالقضية الفلسطينية".

وكان الرجوب رداً على سؤال وجهته "دنيا الوطن" له، يوم أمس الاثنين، بأنّ الشارع الفلسطيني، قد يُعاقب حركتي فتح وحماس، ويذهب باتجاه المستقلين في الانتخابات المقبلة، حيث قال القيادي في حركة حماس: "لاشك أن الشارع يملك كامل الحرية، أنّ ينتخب وأنّ يرشح من يريد، لكن في نهاية المطاف، أنت تتحدث عن حركتين عملاقتين لهما وجودهما".

واستطرد الرجوب: "أنا اعتقلت في كل سجون الاحتلال تقريباً، وقضيت أكثر من 130 شهر فيها، لم أر هناك مستقلاً واحداً، فهذا المستقل لولا أنّه كان سلبياً في التعامل مع قضية فلسطين لما بقي خارج المعادلة، وبالتالي المواطن الفلسطيني، سيدرك هذا الأمر بشكل واضح وبيِّن، وسيدرك من هو الذي حمل الهم الفلسطيني، وقدَّم وضحى من أجل القضية الفلسطينية، وهم المؤطرون، وليسوا من هم خارج التأطير، ولم يكن لهم ولا أي موقف سوى تكثير سواد الفلسطينيين في دوائر الأحوال الشخصية"، على حد قوله.