وقفة دعم وإسناد مع الأسرى أمام الصليب الأحمر في طولكرم

اعتصام شعبي تضامنًا مع الأسرى في طولكرم
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

شارك عددٌ من أهالي الأسرى وممثلي فصائل العمل الوطني، اليوم الثلاثاء، في وقفة دعم وإسناد مع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال وتحديدًا المرضى والأسيرات والقدامى، أمام مكتب منظمة الصليب الأحمر في محافظة طولكرم شمالي غرب الضفة الغربية المحتلة.

وطالب المشاركون، كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف ممارساته التعسفية بحق الأسرى الذين يعيشون أوضاعا صعبة متمثلة في الاهمال الطبي المتعمد والضرب بعرض الحائط لمواثيق حقوق الانسان الخاصة بالأسرى.

وأدانوا سياسة الاحتلال القائمة على فرض الأحكام العالية والغرامات على الأسرى والاستمرار في العقوبات الجماعية عليهم، والتي كان آخرها الحكم على النائب خالدة جراد مدة "24 شهرًا" دون وجه حق.

ودعوا أبناء الشعب الفلسطيني إلى دعم الأسرى ومساندتهم في هذه الظروف الصعبة، ورفع صوتهم عاليًا في كافة المحافل الدولية، والضغط نحو الإفراج عنهم وإنقاذ حياتهم.

من جهته، قال الأسير المحرر وصفي قبها، في تصريح صحفي: "نقف اليوم ‫انتصارًا لقضايا الأسرى ودعمًا وإسنادًا لهم في قضاياهم ومطالبهم خاصة المرضى، ومنهم حسين مسالمة الذي ما زال بوضع صحي صعب في المستشفى، وقدامى الأسرى وتحديدًا كريم وماهر يونس، ونائل البرغوثي الذين مضى على اعتقالهم أكثر من ثلاثة وأربعة عقود من الزمن".