هل مصطفى شعبان ابن يوسف شعبان ؟

هل مصطفى شعبان ابن يوسف شعبان ؟
حجم الخط

وكالة خبر

هل مصطفى شعبان ابن يوسف شعبان فبعد وفاة يوسف شعبان إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، بدأ الجمهور المصري والعربي بالتساؤل هل الفنان المصري مصطفى شعبان هو ابن الراحل يوسف شعبان؟

وبعد التحري اتضح أن الفنان المصري مصطفى محمود شعبان لا تربطه صلة قرابة بالراحل يوسف شعبان الذي رحل عن عالمنا أمس متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

تخرج مصطفى شعبان من كلية الإعلام في جامعة القاهرة، وبدأ عمله الفني كمخرج مسرحي بالمسرح الجامعي وتمكن من خلال عمله بإبراز إبداعه ونشاطه فحصل على جائزة أفضل مخرج في مسرح الجامعة، لكن رغم نجاحه في الإخراج إلا إنه فضل الانغماس بالتمثيل فأدى أول أدواره التمثيلية باللغة العربية الفصحى إلى جانب الفنان المصري محمد صبحي وحاز على إعجاب الجمهور وطاقم العمل.

وتوالت أعمال مصطفى شعبان في السينما، والتي بدأت بأدوار صغيرة ثم تمكن من الظهور والاستحواذ على أدوار أكثر أهمية، فحصل على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم فتاة من إسرائيل، كما حصل على شهرة كبيرة بعد مسلسل الحاج متولي الذي أدى فيه دور ابن نور الشريف.

أما الراحل يوسف شعبان فمسيرته الفنية مكتظة بالأعمال المتنوعة واستطاع من خلالها أن يصل إلى قلوب الملايين من خلال إجادة الأدوار وتقمصها، كما نافس في بداية رحلته الفنية عدد من النجوم الكبار مثل رشدي أباظة وصلاح ذو الفقار واستطاع أن يصنع لنفسه مكانة كبيرة في الوسط الفني المصري.

وكان يوسف شعبان قد توفي يوم الأحد متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد داخل مستشفى العجوزة للعزل بعد 5 أيام من المكوث في غرفة العناية المركزة.

وتلقى الجمهور المصري خبر وفاة يوسف شعبان ببالغ الحزن كما استعرضوا الكثير من الأعمال التي قدمها الراحل خلال مدة عمله في السينما والتلفزيون.