موعد اجازة الاسراء والمعراج 2021 في سلطنة عمان

موعد اجازة الاسراء والمعراج 2021 في سلطنة عمان
حجم الخط

وكالة خبر

موعد اجازة الاسراء والمعراج 2021 في سلطنة عمان حيث يتساءل المواطنون في سلطنة عمان عن موعد اجازة الإسراء والمعراج لهذا العام وتعد رحلة الإسراء والمعراج عطلة رسمية في معظم الدول العربية.

وتمنح دولة سلطنة عمان كثير من الإجازات والعطل الرسمية لمواطنيها والمقيمين فيها سواء كانوا يعملون في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وتكون العطل الرسمية مدفوعة الأجر ولا يتم خصمها مقابل الاجازة.

يبدأ موسم العطلات الرسمية في سلطنة عمان لعام 2021 منذ شهر مارس، وتحديدًا يوم 11 مارس، وذلك احتفالًا بذكرى الإسراء والمعراج، ومن ثم تأتي إجازة عيد الفطر المبارك الذي يبدأ الاحتفال به منذ يوم 13 مايو حسب جدول الإجازات الرسمية العُمانية، وتبدأ تلك الإجازة من يوم الخميس الموافق 13 مايو حتى الأحد الموافق 16 مايو.

ثم تأتي إجازة عيد الأضحى المبارك والتي تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو، وتمتد حتى يوم الجمعة الموافق 23 يوليو، كمان يوافق يوم 23 يوليو النهضة العمانية والتي تعتبر كل عام عطلة رسمية مدفوعة الأجر.

ويحيي كثير من المسلمين ذكرى الإسراء والمعراج بالأعمال الصالحة كالدعاء والصدقات والصلاة، ولم يذكر تخصيص لدعاء معين بهذه المناسبة لكن من المستحب الدعاء بهذا الدعاء:

" اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، أنت رب المستضعفين وأنت ربي، إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني، أم إلى قريب ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي ولكن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل علي سخطك، لك الحمد حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك"