موعد اجازة الاسراء والمعراج 2021 في الإمارات

موعد اجازة الاسراء والمعراج 2021 في الإمارات
حجم الخط

وكالة خبر

موعد اجازة الاسراء والمعراج 2021 في الإمارات حيث تعتبر ذكرى الإسراء والمعراج من العطل الرسمية في دولة الإمارات ومعظم الدول العربية، لذلك منذ بدء شهر رجب يتساءل كثير من الناس في دولة الإمارات والدول العربية عن موعد اجازة الإسراء والمعراج لعام 2021.

وتوافق ذكرى الإسراء والمعراج ليلة السابع والعشرين من شهر رجب، ويوافق تاريخ 27 رجب هذا العام تاريخ الحادي عشر من مارس/ 2021، واختلف العلماء في تحديد موعد الإسراء والمعراج في شهر رجب أو ربيع الأول، لكن أغلب الآراء أجمعت على ليلة السابع والعشرين من شهر رجب والذي يصادف بالتاريخ الميلادي لهذا العام يوم 11 مارس.

وأيد الله عز وجل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بعدد من المعجزات أهمها الإسراء والمعراج وفيها انتقل الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية إلى بيت المقدس بفلسطين، ثم عرج إلى السماوات، ثم عاد إلى بيت المقدس، وأخيرا عاد إلى مكة المكرمة، وبدأ الرسول صلى الله عليه وسلم بعد رحلة الإسراء والمعراج مرحلة جديدة من دعوته.

وتعرض الرسول صلى الله عليه وسلام خلال رحلته الدعوية لمحن كثيرة، فسدت قريش الطريق في وجه الدعوة في مكة المكرمة وأحكمت الحصار عليه، فجاءت رحلة الإسراء والمعراج لتكرم الرسول على صبره وتطلعه على عوالم الغيب دون الخلق كافة، فكانت رحلة الإسراء والمعراج تربية ربانية رفيعة المستوى.