بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة في سجون الاحتلال

بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة في سجون الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، عن البدء وفتح باب استقبال الطلبات والتسجيل لامتحان الثانوية العامة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي للعام 2021، والتي ستمتد من 10/3/2021 ولغاية 31/3/2021.

وبيّنت الهيئة، في بيانٍ صحفي وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، أنّه يتوجب على أهالي الأسرى الذين يرغب أبنائهم في التقدم للامتحان، إحضار الاوراق الثبوتية التي تمكنهم وتأهلهم من الحصول على شهادة الثانوية العامة، والتي تتمثل في: شهادة ميلاد مصدقة أو أصلية، وآخر شهادة علمية حصل عليها الأسير مصدقة، أو كشف علامات ثانوية عامة إذا كان الأسير قد تقدم سابقا للامتحان.

وأوضحت الهيئة أنّه يتوجب أنّ تتوفر الشروط التالية في كل من يريد التقدم للامتحان:

  1. كل أسير أنهى الصف الرابع الأساسي بنجاح، ويبلغ من العمر 20 عامًا فأكثر، وأتم خمس سنوات متواصلة فأكثر داخل السجن قبل تاريخ 1/7/2021، بشرط أنّ يكون حكمه مؤبدا، أو 25 عامًا فأكثر .
  2. كل من أنهى الصف الخامس بنجاح، وعمره 20 عاماً فأكثر، وأتم خمس سنوات متواصلة فأكثر داخل المعتقل قبل تاريخ 1/7/2021 ، بشرط أنّ يكون حكمه 20 عامًا فأكثر.
  3. كل من أنهى الصف السادس أو السابع أو الثامن بنجاح، ويبلغ من العمر 20 عامًا فأكثر وأتم ثلاث سنوات متواصلة، أو أربع سنوات متقطعة فأكثر قبل تاريخ 1/7/2021.
  4. كل من أنهى الصف التاسع أو العاشر بنجاح، وعمره تسعة عشر عامًا حتى تاريخ 1/7/2021، وأتم عامًا كاملاً متواصلاً أو أكثر في السجن حتى تاريخه.
  5. كل أسير أنهى الصف الحادي عشر بنجاح عام 2020 أو قبل ذلك، أو اعتقل وهو على مقاعد الدراسة من الصف الثاني عشر، بغض النظر عن العمر وفترة الاعتقال.
  6. كل أسير تقدم في الأعوام السابقة لامتحان الثانوية العامة الفلسطينية، أو ما يعادلها، بغض النظر عن العمر أو فترة الاعتقال .

وأشارت الهيئة إلى أنّ كل أسير يتم الإفراج عنه قبل تاريخ 1/7/2021، لا يحق له التقدم لامتحان الثانوية العامة.