الاردن: جدول برنامج امتحانات التوجيهي 2021

الاردن: جدول برنامج امتحانات التوجيهي 2021
حجم الخط

وكالة خبر

الاردن جدول برنامج امتحانات التوجيهي 2021 حيث يستعد الطلاب والطالبات في المملكة الأردنية الهاشمية هذا العام لإجراء امتحانات الثانوية العامة ( التوجيهي) وسط مخاوف انتشار فيروس كورونا المستجد للعام الثاني على التوالي.

ويتساءل كثير من الطلاب والطالبات في المملكة الأردنية الهاشمية عن جدول برنامج امتحانات التوجيهي 2021 في الأردن، كما ينتظر الطلبة إعلان وزارة التربية والتعليم الأردنية عن جدول الامتحانات لهذا العام.

يجدر الذكر إن الإعلان عن جدول برنامج امتحانات التوجيهي لهذا العام لم يعلن بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية، لكن بعض المواقع الإخبارية في الأردن تناقلت صورا للجدول ومن المتوقع أن تبدأ الاختبارات بتاريخ 24 حزيران/ يونيو وتنتهي في 15 تموز/ يوليو المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية قد أعلنت منذ تاريخ 28 شباط/ فبراير عن بدء التسجيل لامتحان الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 على أن يستمر التسجيل حتى تاريخ الثامن عشر من مارس/ آذار، للطلبة النظاميين وغير النظامين وطلبة الدراسات الخاصة والطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح.

وأعلن علي حماد مدير إدارة الامتحانات في وازرة التربية والتعليم الأردنية إن طلبة الدراسات الخاصة الجدد 2021، سيحصلون على طلبات اشتراكهم من مديريات التربية والتعليم في عموم الأردن، كما أن الطلبة المتواجدون خارج المملكة الأردنية الهاشمية يمكنهم مراجعة السفارات الأردنية الموجودة في بلد إقامتهم أو الملحقين الثقافيين للمملكة، في موعد التسجيل المحدد من قبل الوزارة.

كما أعلنت الوزارة أن رسوم التسجيل للطلبة النظاميين في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة 20 دينار، ورسوم التسجيل للطلبة غير النظاميين 20 دينار، 10 دينار عن كل مبحث مكون من ورقة واحدة، و5 دنانير عن كل مبحث مكون من ورقتين.