تعرف على المحذوفات من توجيهي 2003 في الاردن

تعرف على المحذوفات من توجيهي 2003 في الاردن
حجم الخط

وكالة خبر

تعرف على المحذوفات من توجيهي 2003 في الاردن حيث صرح مدير عام الامتحانات في وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية علي حماد إن الوزارة أقرت إلغاء المحذوفات التي منحت لطلاب وطالبات التوجيهي في العام الماضي، وسيتقدم الطلبة للامتحان ضمن ورقة امتحانية واحدة.

ومن المقرر أن يكون كل الامتحان عبارة عن 50 فقرة من الأسئلة الموضوعية، على أن تستثنى بعض المباحث بنسبة 65% موضوعي و35% مقالي مثل اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات.

وتسببت تصريحات وزارة التربية والتعليم الأردنية بإلغاء المحذوفات لتوجيهي جيل 2003 بحالة من الغضب بينهم، وطالب عدد منهم بالتخفيف عن الطلبة كما حدث في العام الماضي.

وعلل علي حماد عدم الحذف لهذا العام كما حدث في العام الماضي، بأن الجائحة في العام الماضي كانت مفاجئة للطلاب وأثرت على حالتهم النفسية بشكل كبير، ويجري الآن محاولة التأقلم والتعايش معها.

وكانت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية قد أعلنت منذ تاريخ 28 شباط/ فبراير عن بدء التسجيل لامتحان الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 على أن يستمر التسجيل حتى تاريخ الثامن عشر من مارس/ آذار، للطلبة النظاميين وغير النظامين وطلبة الدراسات الخاصة والطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح.

كما قدمت وزارة التربية والتعليم الأردنية مقترحين لبرنامج الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية التوجيهي للفروع الأكاديمية والمهنية، وأتاحت للطلبة فرصة التصويت على واحد من المقترحين ليتم اعتماد المقترح الحاصل على أعلى نسبة تصويت.