صور: إنشاء أول فندق فضائى عام 2025 استعدادا لتشغيله بعد عامين

صور: إنشاء أول فندق فضائى عام 2025 استعدادا لتشغيله بعد عامين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يبدأ العمل لإنشاء أول "فندق فضاء" بالعالم في مدار أرضي منخفض عام 2025، وسوف يكون مجهزًا بمطاعم وسينما ومنتجع صحي وغرف تتسع لـ 400 شخص، وطورت شركة إحدى الشركات العالمية، تصميم فندق فضائى "فويجير"، وسيظهر المشروع للنور عام 2027، حول مدار الأرض، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

2439144-تصميم-الغرف.png
وستكون المحطة الفضائية على شكل دائرة كبيرة وستدور لتوليد جاذبية اصطناعية ستوضع على مستوى مماثل للجاذبية الموجودة على سطح القمر، وسيشمل فندق "محطة فويجير"، العديد من الميزات التى قد تتوقعها من فندق عملاق، بما في ذلك المطاعم ذات الطابع الخاص، والمنتجع الصحي والسينما.

2302217-صالة-ألعاب.png
وسيحتوي على سلسلة من الكبسولات متصلة بالجزء الخارجي من الحلقة الدوارة ويمكن بيع بعض هذه الكبسولات لأمثال ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية لأبحاث الفضاء، لكن لم يتم الكشف عن أى تفاصيل عن تكلفة بناء محطة الفضاء، أو تكلفة قضاء ليلة في الفندق.

1985401-اول-فندق-فضائى.png
وستتكون محطة فوييجر كلاس الفضائية من سلسلة من الحلقات، وستدير Gateway Foundation بعض هذه الوحدات الـ 24 وستكون مخصصة لأشياء مثل أماكن الطاقم والهواء والماء والطاقة، وستشمل أيضًا صالة رياضية ومطبخًا ومطعمًا وبارًا وغيرها من المرافق الأساسية للأشخاص المقرر تواجدهم في المحطة على المدى الطويل.

وسيتم تأجير الوحدات الأخرى أو بيعها للشركات الخاصة والحكومات، وعلى سبيل المثال، يمكن للأشخاص شراء واحدة من الوحدات النمطية مقاس 20 × 12 مترًا لفيلا خاصة أو وحدات متعددة لإنشاء فندق به منتجع صحي وسينما وغير ذلك.

1985401-اول-فندق-فضائى.png
ويمكن للوكالات الحكومية استخدام المحطة لإيواء وحدة العلوم الخاصة بها أو كمركز تدريب لرواد الفضاء الذين يستعدون للذهاب إلى المريخ، وتعود فكرة بناء محطة فضاء تدور حول عجلة مركزية دائرية إلى الأيام الأولى للسفر عبر الفضاء.

وكان أحد المهندسين المعماريين في برنامج NASA Apollo وفي الخمسينيات من القرن الماضي اقترح موائل على شكل عجلة تدور لخلق جاذبية اصطناعية.