استمارة نموذج الفحص الطبي المبدئي عبر نظام نور 1442 pdf

استمارة نموذج الفحص الطبي المبدئي عبر نظام نور 1442 pdf
حجم الخط

وكالة خبر

استمارة نموذج الفحص الطبي المبدئي عبر نظام نور 1442 pdf حيث أعلن نظام نور عن شكل نموذج استمارة الفحص الطبي المبدئي للطلاب في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

ويعد الكشف الطبي للطالب المستجد من الأمور المهمة والضرورية للالتحاق بالتعليم في المملكة العربية السعودية للتأكد من صحة الطالب، والتعرف على الأمراض المزمنة في حال عانى الطالب منها، وكذلك معرفة الإعاقات إن وجدت، وذلك لتوفير الرعاية الصحية المناسبة للطلبة وتخصيص مكان مناسب لهم.

وتشمل استمارة الفحص الطبي الجديدة على تاريخ الطفل المرضي في حال كان لديه أمراض مزمنة وتاريخ العائلة المرضي، وجميع الفحوصات التي خضع لها، والحالة الذهنية والبدنية للطالب، ويتم كتابة الحالة التأهيلية للطالب، ولا بد أن يتم اعتمادها من الجهات الصحية المعتمدة لدى المملكة العربية السعودية، ويتم طباعة الاستمارة على موقع نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين.

وكان نظام نور قد استقبل طلبات المرحلتين الأولى والثانية خلال الفترة الماضية، ويتم البدء بتسجيل الطلاب السعوديين من أمهات سعوديات وآباء غير سعوديين بالمدارس الحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الحكومية.

وعن طريقة تسجيل وطباعة استمارة نموذج الفحص الطبي المبدئي عبر نظام نور 1442 pdf فيتم ذلك من خلال:

- الدخول إلى رابط نظام نور من حساب ولي الأمر في نور المركزي، ثم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق ثم تسجيل الدخول.

- اختيار أيقونة تسجيل الأبناء، ثم اختيار أيقونة استمارة الفحص الطبي، مع تحويل الاستمارة إلى ملف pdf، ثم طباعة الملف وتنزيل التقارير اللازمة عليه.

Dy-F5xzWoAIgTMF.jpg