مصر: إليكم تاريخ موعد عيد شم النسيم 2021

مصر: إليكم تاريخ موعد عيد شم النسيم 2021
حجم الخط

وكالة خبر

مصر إليكم تاريخ موعد عيد شم النسيم 2021 حيث يعتبر يوم شم النسيم اجازة رسمية في مختلف مدن جمهورية مصر العربية، ويخرج المصريون في هذا اليوم إلى المنتزهات والأماكن العامة والحدائق والشواطئ للاحتفال مع العائلة والأصدقاء بهذه المناسبة.

لذلك ينتظر المصريون موعد شم النسيم كل عام لممارسة طقوسهم الاعتيادية الجميلة وقضاء الوقت في الأماكن المفضلة مع تناول الوجبات البحرية المحببة إلى قلوبهم مثل الرنجة والفسيخ وغيرها.

ويتساءل المصريون عن موعد عطلة شم النسيم لهذا العام، وقد أعلنت المصادر أن شم النسيم لهذا العام سيكون يوم الثالث من مايو/ أيار، ويأتي هذا العام في شهر رمضان.

ويعد شم النسيم من الأعياد الفرعونية التي مازال المصريون يهتمون بإحيائها حتى اليوم، لكن ستختلف طقوس الاحتفال به هذا العام بسبب أداء فريضة الصيام.

ويتساءل البعض كل عام عن حكم الاحتفال بعيد شم النسيم المصري، ولم يرد أي حكم يحرم الاحتفال بشم النسيم فجميع الطقوس المتبعة محللة ولا يوجد فيها ما يستدعي التحريم، وهو ما أكده الشيخ محمد عبد السميع أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية.

كما يأتي شم النسيم لهذا العام في ظل ازدياد ملحوظ لأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في جمهورية مصر العربية، ويذكر إن جمهورية مصر العربية ستتلقى نحو 8 مليون جرعة من تحالف جافي المعني بتوفير اللقاحات مع بداية شهر مارس، وسيبدأ التلقيح للمواطنين من بداية شهر مارس/ آذار.

وبعد انتهاء الربع الأول من عام 2021 مع نهاية شهر مارس، سيتم الإعلان عن موعد تطعيم المواطنين العاديين، على أن يكون هناك 3 لقاحات معتمدة وهي لقاح شركة سينوفارم الصينية ولقاح سبوتنيك V الروسي، ومصل شركة أسترازينكا.