غزة: رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 3

غزة: رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية  عن شهر 3
حجم الخط

وكالة خبر

غزة: رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية عن شهر 3 حيث تستعد وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة لتفعيل رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية عبر موقعها الإلكتروني ليتمكن المواطنون من استخدامه بعد الإعلان عن مواعيد صرف المنحة القطرية.

للاستعلام اضغط هنـــا

وذكرت مصادر في الوزارة إن أموال المنحة القطرية المقرر صرفها لشهر مارس/ آذار قد دخلت إلى قطاع غزة بشكل رسمي مع بداية شهر مارس 2021.

ومن المتوقع أن يبدأ صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة يوم الأحد القادم بمختلف فروع البريد المتواجدة في مختلف محافظات قطاع غزة، ما اتباع الاجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومنذ بداية شهر مارس ترقب آلاف المواطنين صرف المنحة القطرية 100 دولار التي تقدمها دولة قطر للأسر المتعففة في قطاع غزة لمساعدتهم على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة.

يجدر الذكر إن المنحة القطرية الخاصة بالأسر الفقيرة والمتعففة تصرف من قبل اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة منذ قرابة العام ونصف، وتدرس الشؤون الاجتماعية حالة العائلات قبل اضافتها إلى كشف المنحة القطرية، لضمان وصول المنحة القطرية إلى مستحقيها من أبناء قطاع غزة.

ويشهد قطاع غزة المحاصر ارتفاع في معدلات البطالة منذ سنوات بفعل الحصار الإسرائيلي والظروف المعيشية الصعبة التي تسبب بها، كما أثرت جائحة كورونا سلبا على مختلف مناحي الحياة في قطاع غزة والضفة الغربية.