أبو الغيط يؤكد الموقف العربي الداعم للقضية الفلسطينية

أحمد أبو الغيط
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، إن الدول العربية ستتعامل بايجابية مع أي إدارة أمريكية تتعاطى مع القضية الفلسطينية.

واستحضر أبو الغيط في مؤتمر صحفي مشترك عقده، مع نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عقب اختتام الدورة الـ155 العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الموقف العربي في دعم القضية الفلسطينية الذي يقوم على قرارات مجلس الامن الدولي والشرعية الدولية وحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح أن الوزير الجزائري تحدث عن توقيت ليس بعيدا لعقد القمة، مشيرا إلى أنه كان مقرراً أن يحضر الاجتماع الوزاري اليوم ولكن الإغلاق في الجزائر منع حضوره.

ونوه إلى أن وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم أبلغه أمس استعداد بلاده ورغبتها في تحمل مسؤوليتها لاستضافة القمة العربية المقبلة، مشيرا إلى أن التجهيزات الخاصة بالقمة قد تم الانتهاء منها ولكن المشكلة في إغلاقات جائحة كورونا.

وذكر أن الجائحة تعقد الموقف فيما يتعلق بعقد القمة العربية لكن كل التجهيزات والاستعدادات جاهزة، وننتظر الموعد الذي سيطرحه الجانب الجزائري على الأمانة العامة للجامعة العربية، التي ستنقله للدول العربية الأعضاء، معربا عن أمله أن يكون خلال شهور قليلة.