الجهاد الإسلامي تُعقِّب على قرار الجنايات الدوليّة

الجهاد الإسلامي يُعقب على قرار الجنايات الدوليّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي يوسف الحساينة، اليوم الخميس، على قرار الجنايات الدوليّة بفتح تحقيق رسمي في جرائم الحرب التي ارتكبتها "إسرائيل" ضد الفلسطينيين.

وأكّد الحساينة خلال حديثه لإذاعة صوت القدس المحلية، على أنّ توجه محكمة الجنايات الدوليّة بفتح تحقيق رسمي ضد الاحتلال بشأن جرائم الحرب ضد الفلسطينيين، هي خطوة مهمة على طريق العدالة الدوليّة.

وقال: "يجب أنّ يكون لدينا قرار فلسطيني بلا رجعة لملاحقة الاحتلال الإسرائيلي، وأنّ نعري سياساته ونكشف زيف روايته"، مُطالباً محكمة الجنايات الدوليّة بضرورة رفض الابتزاز الأمريكي الصهيوني واستكمال إجراءاتها حتى تُوقع العقوبات بالقادة الصهاينة وتصنيفهم بمجرمين ضد الإنسانية.

وأشار إلى أنّ الاحتلال يتحايل على القرارات الدولية منذ عقود، ويحاول أنّ يضع العراقيل ويحرفها عن مسارها في محاولة لتشويه نضال شعبنا الفلسطيني، مُوضحاً أنّ المطلوب فلسطينياً هو تكثيف حالة النضال والمقاومة لمواجهة العدو بكل الوسائل المتاحة في النضال الشعبي وفي أروقة المنظمات الدوليّة وبعدها القانوني.

وشدّد على أنّ كل الأعراف والمواثيق الدوليّة أعطت الشعب الفلسطيني حقه في ممارسة الدفاع عن النفس حتى تحقيق الاستقلال وتقرير المصير، مُعبراً عن قلقه بأنّ الولايات المتحدة تعمل على تأثير على قضاة المحكمة والتأثير على مجريات التحقيق.

وختم الحساينة حديثه بالقول: "الاحتلال دائماً يراهن بفضل الدعم الأمريكي، وبفضل تحايله على القانون الدوليّ، واللوبي الصهيوني في محاولة للتفلت من العقاب".