فيديو: "بعرض كونج فو وعناق".. طالبتان ترحبان ببعضهما أمام مدرسة بالصين

فيديو: "بعرض كونج فو وعناق".. طالبتان ترحبان ببعضهما أمام مدرسة بالصين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

العناق هو الطريقة المعروفة لدى الطلاب والأصدقاء خلال مقابلة بعضهم البعض بعد فترة فراق طويلة، ولكن غيرت فتاتان في مدرسة صينية هذه الطريقة وبادرتا بالتعبير عن اشتياقهم لبعضهم البعض بطريقة مختلفة بتقديم أغرب طريقة لإلقاء التحية من خلال تبادل واستعراض حركات قتالية.
 

ونشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية  CGTN Arabic، فيديو لصديقتين  تتبادلان الضرب واللكمات بطريقة استعراضية عند بوابة المدرسة بعد شهر من الانفصال عن بعضهما البعض في مقاطعة جيانجسو، ولقى فيديو الاستعراضى الذي قامت به الفتاتان، إعجاب الكثيرين ممن تفاعلوا معه على مواقع التواصل الاجتماعى في الصين، مع الاستفسار عن سبب هذه الطريقة الغريب في الترحيب.

361427-عرض-كونج-فو.png

وتعود هذه الطريقة إلى الطقوس التي يقوم بها الطلاب في المدرسة الابتدائية خلال تنفيذ مشروعات خاصة منذ عام 2018 للترويج لرياضة الكونج فو، بين التلاميذ من الصف الثانى إلى الخامس.

 

وفى سياق آخر، يشار إلى أن مدرسة فى مدينة شنجهاى الصينية، كانت تستخدم إنسانا آليا بلون أصفر لتحضير الأطباق وتقديمها فى الأطباق فى محاولة لتحسين سلامة الغذاء فى الوقت الذى تكافح فيه الصين للسيطرة على تفشى فيروس "كورونا".

وبدأت مدرسة مينهانج الثانوية التجريبية، التى يتراوح أعمار تلاميذها بين 11 و13 عاما، استخدام الروبوت فى أكتوبر الماضي بعد فترة قصيرة من افتتاح المدرسة، الأمر الذى أدى إلى الاستغناء عن الطهاة.

ويستخدم الروبوت الذى يبلغ طوله 3 أمتار تقريبا ذراعه ليلتقط الأطباق الفردية المعدة سلفا مثل البيض المطهو على البخار وأجنحة الدجاج المقلية ويضعها فى جهاز مايكرويف ضخم لتسخينها قبل فترة الغداء.

ومع قدوم التلاميذ إلى المكان المخصص لتناول الطعام يضع الروبوت الطعام على صوان تتحرك على سير ناقل حتى يتسنى للتلاميذ التقاطها، وفقا لجريدة الشرق الأوسط.