مزهر يُعلن عن سلسلة من الخطوات التصعيدية التي ستنفذ ضد قرار "أونروا"

ماهر مزهر.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

 

أعلن عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وممثل اللجنة المشتركة للاجئين فيها ماهر مزهر،  اليوم السبت، عن سلسلة الخطوات الاحتجاجية التي ستنفذ  ضد سياسة "أونروا" في وجه اللاجئين الفلسطينيين وأهمها " تطبيق نظام السلة  الغذائية الموحدة."

وقال مزهر، في حديثٍ (لإذاعة صوت الشعب) رصدته وكالة "خبر": "إننا أعلنا في اللجنة المشتركة للاجئين مع القوى الوطنية والإسلامية، عن جدول من الفعاليات تبدأ اليوم وغدً"، مُشيراً إلى أنّها تتمثل بإغلاق كل مراكز "أونروا" بدون استثناء في قطاع غزة من السابعة صباحًا حتى الحادية عشر صباحًا.

وأضاف: "سنكون أمام إغلاق لمكاتب مدراء "أونروا" في المحافظات وسنكون أمام حملات إعلامية منظمة بشكل أسبوعي".

وتابع: "سننظم مسيرات ضخمة نسوية وشبابية ولكل أبناء شعبنا الفلسطيني، حتى تكون كلمتنا واحدة موحدة في وجه قرار الوكالة"، لافتاً إلى أنّ جوهر الأزمة سياسي بامتياز وغير مرتبط بالأزمة المالية.

وأكمل مزهر: هناك أزمة منظمة من قبل مجموعة من المطبعين، ونحن أمام مؤامرة يقودها الاحتلال وأمريكا، وأداتها في المنطقة هي الرجعية العربية.

وطالب المؤسسات الدولية والقيادة الفلسطينية بتحمل المسؤولية باتجاه دعم اللاجئين الفلسطينيين، قائلاً في حال لم تتراجع الوكالة عن هذه السياسة فسنستمر بعملية متدرجة من الاعتصامات.

وأردف: "يجب أنّ يعي السيد ماتياس شمالي وغيره أن "أونروا" أنشئت لتقديم يد العون والمساعدة للاجئين الفلسطينيين، وعليهم التعامل وفق هذا الأساس".

واختتم مزهر، حديثه بالقول: "نحن لسنا في عداء مع الوكالة أو السيد ماتياس، ولكن هذا حق لكل لاجئ فلسطيني".