كم باقي على شهر رمضان 1442 2021 .. متى موعده ؟

كم باقي على شهر رمضان 1442 2021 .. متى موعده ؟
حجم الخط

وكالة خبر

كم باقي على شهر رمضان 1442 2021 متى موعده ؟ مع اقتراب شهر رجب على الانتهاء يتلهف المسلمون شوقا كل عام إلى شهر رمضان، وتكثر التساؤلات حول موعد شهر رمضان.

وكما هو معروف يحدد أول أيام شهر رمضان في جميع الدو العربية والإسلامية بعد استطلاع الهلال، لذلك لا يمكن الجزم بدقة عن يوم بداية شهر رمضان لكن خبراء الفلك يتوقعون أن يكون يوم الثالث عشر من أبريل هو أول أيام شهر رمضان لعام 2021.

وحسب الخبراء أظهرت الحسابات الفلكية إن عدد أيام عام 1442 الهجري 354 يوما وبذلك تكون سنة بسيطة، وهو ما يعني أن شهر رمضان لا يفصلنا عنه سوى شهرين.

ومع قدوم شهر رمضان يهتم المسلمون في معظم الدول العربية بالزينات الرمضانية والفوانيس ليشعروا ببهجة قدوم الشهر المبارك، ويهتم كثير من المسلمين باتباع طقوس معينة لاستغلال الشهر الكريم بشكل جيد.

فالبعض يقوم بتخصيص ركن منزلي للعبادة وتلاوة القرآن بعيدا عن الازعاج كي يتمكن من استثمار شهر رمضان بشكل صحيح.

ويجهز البعض رزنامة شهر رمضان وتشارك مع جميع أفراد الأسرة من الصغار والكبار بتلوينها لتعداد أيام الشهر، كما تمنح الديكورات الرمضانية في المنزل والفوانيس شعور بالراحة والاستعداد للشهر الفضيل.

ويكثر المسلمون من الدعاء في شهر رمضان طمعا في استجابته، كما يكثرون من الجود والإحسان وعمل الخير، فشهر رمضان هو شهر مضاعفة الأجر.