من يخرج عن الصف هذا شأنه

حمايل: فتح لا تتأثر بخروج شخص منها وقد يعود ناصر القدوة لصفوف الحركة

حسين حمايل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقَّب الناطق باسم حركة فتح، د. حسين حمايل، على تشكيل عضو مركزية فتح ناصر القدوة، ملتقى وطني للمشاركة في الانتخابات التشريعية المرتقبة.

وقال حمايل خلال حديثٍ رصدته وكالة "خبر" عبر إذاعة "صوت الوطن" اليوم الأحد: "إنّ حركة فتح لم تتأثر بخروج شخص منها ولا أقصد بذلك القدوة، الذي من المتوقع عدوله عن قراره والرجوع للحركة".

وأكّد على أنّ فتح بكل مفاصلها ومكوناتها ستكون موحدة في الانتخابات، مُردفاً: "من يخرج عن الصف هذا شأنه، وقوة الحركة ومكانتها من مكانة الشعب الفلسطيني".

وفي وقتٍ سابق، أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة، عن تشكيل لقاء سياسي وطني واسع يعمل ضمن برنامج يتعامل مع كافة مناحي الفلسطينية بما في ذلك الشأن السياسي.

وأضاف القدوة خلال لقاء عبر تقنية الزوم: "أنا لم أترك فتح، لكني كفتحاوي أحاول أنّ أخذ فتح إلى مصافها الصحيح"، مُشيراً إلى أنّ فتح لم تعد قادرة وحدها على مواجهة كل ما يحدث حولها، لذلك يجب الانفتاح على الجميع.

وأردف: " لدي احساس أننا نذهب بخطوات لن نعود عنها حتى لو لم يدعمنا مروان البرغوثي بالعربي لقد قطعنا النهر، وأنا ضد التفاهم الذي حدث بين فتح وحماس، وتم بناء عليه الذهاب للانتخابات دون حل مشكلات الانقسام الفلسطيي".

واعتبر القدوة، أنّ المصالحة بين فتح وحماس تقسيم "للكيكة" على حساب المشروع الوطني الفلسطيني، لافتاً إلى وجود قوة مستفيدة من الانقسام مالياً وسياسياً واجتماعياً وستعمل على عرقلة إتمام المصالحة.